محامية "فتاة العياط": نعيش تحت مظلة قضائية إنسانية تحترم نساء الوطن (فيديو)

أهل مصر

وجهت دينا المقدم، محامية فتاة العياط، الشكر إلى المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بعد بيانه الذي أكد فيه أن أميرة أحمد "فتاة العياط"، كانت في حالة دفاع شرعي عن العرض، حينما قتلت الشخص الذي حاول الاعتداء عليها.

وقالت المقدم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد "قرار النائب العام يمثل روح القانون، وتحكيم للإنسانية، حيث راعى الطفلة وموقفها ووضعها وقت الاعتداء عليها ومحاولة ابتزازها"، مؤكدا أن النائب العام أمر بانعدام الدعوى المقدمة ضد موكلتي وهو ما يعني براءتها وليس حفظ القضية كما ردد البعض، معلقا "قرار النائب العام تاريخي ويحترم الإنسانية ويحافظ على العرض والشرف الكرامة".

اقرأ أيضا.. "فتاة العياط" بعد قرار النائب العام بحفظ القضية: ربنا نصفني

وتابعت "أميرة لم تغير أقوالها منذ أن توجهت إلى مركز الشرطة بعد الواقعة، كونها لا تكذب، وأقوال الشهود وتقرير الطب الشرعي جاء مطابقة لأقوالها".

وأردفت "رغم كافة التشكيكات كنت مؤمنة ببراءة أميرة، وهذا القرار يؤكد أننا تحت مظلة قضائية عادلة إنسانية، تحترم نساء الوطن، وأفضل توقع بالنسبة لي كان الحكم عليها بعام مع إيقاف التنفيذ".

واختتمت "قرار النائب العام تاريخي ويخص كل أنثى بمصر، لكن القرار لا يؤخذ ذريعة لقتل كل من يقترب من أي فتاة، أميرة كان لها وضع خاص، بوجودها في صحراء".