اعلان

خالد الجندي: تأثيرات السحر تخاريف والمؤمن بها "غلطان" (فيديو)

الداعية خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: "طول عمري بقرأ في بداية سورة البقرة الذين يؤمنون بالغيب، لكن لأول مرة أشوف بعيني الذين يعبثون بالغيب، الذين يتلاهون بالغيب، الذين يهرجون بالغيب، الإيمان بالغيب تحول عند بعض الأشخاص إلى حالة تهريج، الناس لا تؤمن بالغيب إيمان حقيقي بمعني الغيب الذي لا تدرجه العيون".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي": "أن من يؤمن بتأثير السحر رغم نزول القرآن ورغم أن الله حال ما بيننا وبين هذه الشرور، غلطان وغير مؤمن بجدوى الآيات القرآنية، إذا كنا نقرأ القرآن ونزوله على أمتنا التي يعلمها الله حسن التوكل على الله تقوم الأمة اللي نزل عليها القرآن وخرج عليها النبي صلى الله عليه وسلم، تبقى الأمة الوحيدة التي تعيش في هذه التخاريف التي لا نهاية لها، السحر كان موجودًا ولكنه بطل في عهد النبي".

وتابع: "أن آخر من تعرض للسحر هو النبي، وأن الله أنزل المعوذتين لإبطال السحر حتى يوم القيامة، محدش يقولي السحر موجود لغيت دلوقتي لأنه مذكور في القرآن لأن في القرآن أمور كتيرة جدًا وبطلت ومش موجودة لغيت دلوقتي".

وتداول رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورة للدكتور جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة المصري، وهو يحمل فوطة بيده مكتوب عليها حروف إنجليزية، عقب انتهاء مباراة منتخب مصر ومنتخب غانا في بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة المقامة في مصر.

وادعى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الكلمات المكتوبة على الفوطة نوع من أنواع السحر، واتضح أن الفوطة خاصة بحارس مرمى منتخب غانا مكتوب عليها بعض العبارات الدينية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا