اعلان

تعطل الدراسة في جميع المدارس والجامعات بالمستوطنات الإسرائيلية

كتب : وكالات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في إسرائيل، اليوم الأربعاء، عن تعليق الدراسة في جميع المدارس والجامعات بالبلدات والمستوطنات القريبة من قطاع غزة، فيما عادت المسيرة التعليمية إلى طبيعتها في مدينة تل أبيب، وذلك نظراً لتطور الأوضاع الأمنية في قطاع غزة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة ستنتظم اليوم كالمعتاد في منطقة تل أبيب الكبرى والسهل الداخلي وستعطل في التجمعات السكانية التي تقع حتى مسافة أربعين كيلومترا من حدود القطاع، كما تقرر إلغاء الرحلات المدرسية في هذه المنطقة بالإضافة إلى جامعة (بن غوريون) في مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، وكلية (سابير) وفروع الجامعة المفتوحة في جنوب البلاد".

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، يوم أمس، بأن "إغلاق المدارس يشمل كل من منطقة بئر السبع وسديروت وأشدود وأشكلون وريشون ليتسيون وغدرا ويافنه ورحوفوت وموديعين وبار طوفيا، وهي من المستوطنات المحيطة بقطاع غزة".

اقرأ أيضا..الإحتلال الإسرائيلى يكثف من غاراته على قطاع غزة

وارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 18 وأصيب أكثر من 50، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع، عقب قيام الجيش الإسرائيلي فجر يوم أمس الثلاثاء، باغتيال القيادي البارز في "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، ما دفع الحركة في قطاع غزة إلى إطلاق عشرات القذائف الصاروخية صوب المستوطنات والبلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة