اعلان

جهاز تنظيم الاتصالات: قمر "طيبة 1" يصل بالإنترنت للمناطق النائية دون كابلات

 الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

كشف الدكتور السيد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن إطلاق  القمر الصناعي المصري "طيبة -1" يدعم جميع خدمات الاتصالات، موضحاً أنه يمثل نقلة كبيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بوابة الأقمار الصناعية.

وتستعد مصر لاطلاق القمر بواسطة شركة "أريان سبيس" الفرنسية على صاروخ الإطلاق "آريان-5"، وذلك من قاعدة الإطلاق بمدينة كورو بإقليم جويانا الفرنسي بأمريكا الجنوبية.

وإنتهت الشركة من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن بالإضافة إلى اختبار التوافق الميكانيكى والكهربى بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة،والانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة 15 عاماً،

أضاف عزوز أن إطلاق القمر الجديد يعد هو القمر الأول في سلسلة أقمار "طيبة سات" والتي سيتم اطلاقها لاحقا في هذا المجال في يوم 22 نوفمبر مشيراً إلى أن الهدف من إطلاقه هو تقديم خدمات الاتصالات التجارية والحكومية وخدمات الإنترنت عريض النطاق لدول حوض النيل وبعض الدول العربية ودول شمال افريقيا ودول أخرى على حد وصفه.

وقال عزوز أن خدمات الإنترنت عريض النطاق يتيح إستخدام الإنترنت بسرعات عالية جدا كما يمكن من خلالها تقديم عدداً من الخدمات الحديثة مثل الجيل الخامس والذي يوفر سرعات عالية ومتميزة يمثل بما يحد من نسبة تأخيرها وضعفها تماماً .

وأشار عزوز أن القمر الصناعي يمكن الاعتماد عليه في تشغيل وتقديم الخدمات الحديثة مثل التطبيقات الذكية في المدن الجديدة والمشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الإدارية التي تتماشى مع إستراتيجية الحكومة المصرية في تلك الفترة.

وشدد عزوز على أهمية التفرقة بين دور القمر الجديد وماهية إستخدامه موضحاً أن إطلاق القمر يأتي لاستكمال البنية الأساسية لخدمات الاتصالات منوهاً أنه لايمثل البنية الأساسية للخدمات في حد ذاتها.

وذكر عزوز أن القمر الجديد سيساعد الوصول للأماكن التي يصعب فيها مد البنية الأساسية الأرضية لافتاً إلى أن البنية الأرضية لايمكن توصيلها ومدها بكل المناطق متابعاً أنه من خلال القمر يمكن الوصول لتلك المناطق وتقديم خدمات الإنترنت والاتصالات في الأماكن النائية والمعزولة والتي يساعد القمر في الوصول إليها ومن ثم تقديم الخدمة للمواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين