اعلان

"الأطباء": 23 حالة اعتداء على المستشفيات خلال شهر.. والموقف يدعو لليأس والإحباط

الدكتور محمود عرفة عضو مجلس نقابة الأطباء

صرح الدكتور محمود عرفة عضو مجلس نقابة الأطباء، بأن هناك 23 حالة اعتداء على الأطباء فى المستشفيات خلال شهر واحد.

اقرأ أيضًا.. "مريلة بلاستيك".. تعليمات التنمية المحلية للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية

وقال عرفة خلال مداخلة مع الإعلامية ايمان الحصري في برنامج مساء dmc: كل هذه الاعتداءات تمت لنفس الأسباب المتكررة وهى نقص المستلزمات وأسرة وأماكن الرعاية، فدائما مايقع الطبيب فى مواجهة المريض وهى مواجهة غير عادلة بالمرة، فالمريض وأهله يظنون أن الطبيب هو الفاعل الوحيد وبيده كل شىء، فى حين أن توفير المستلزمات هو مسئولية وزارة الصحة.

وتابع عرفه: دورنا كنقابة هو حماية الطبيب أولا بمنع وقوع الاعتداء من أصله من خلال تقديمها لمشروع قانون بتغليظ عقوبة الاعتداء عليه أثناء عمله وللأسف حتى الان لم يصدر، أما إذا وقع الاعتداء على الطبيب فنرشده الى تحرير محضر باسم المنشأة أو المستشفى لكى يتم توصيف الموقف بالتوصيف القانوني الصحيح وهو الاعتداء على طبيب أثناء عمله.

وطالب الدكتور عرفة بضرورة اعتبار المستشفيات كأماكن حيوية مثل الحكومية والشرطية والعسكرية فهي لا تقل قيمة ولا أهمية عنها، لأن الاعتداء على طبيب أثناء عمله هو اعتداء على حقوق المواطنين المرضى حيث يعطل الطبيب ويحرمهم من فرصة العلاج.

كما طالب بضرورة توفير احتياجات المستشفيات وسد العجز فى الأطباء فى المستشفيات، وقال: المواجهة المستمرة بين الطبيب والمريض وذويه تقود إلى اليأس والإحباط.. فى حين أن ما يتقاضاه الطبيب مثلا هو من 45 إلى 60 جنيها فى النوبتجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً