اعلان
اعلان

جمعية نهوض وتنمية المرأة تشارك في الدورة الرابعة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل

شاركت إيمان بيبرس رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، في الدورة الرابعة والثلاثين للاستعراض الدوري الشامل بالجلسة النقاشية " حول المرأة المصرية الإنجازات والتحديات " بالتوازى مع الاستعراض الدوري الشامل لحالة حقوق الإنسان في دورته الرابعة والثلاثين- جلسة مصر، والتي بدأت اليوم بجنيف المؤتمر تم تنظيمة من قبل المركز المصري لحقوق المرأة؛ وبالتعاون مع كل من منظمة كرامة، ومركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية (اكت)، وبحضور جمعية نهوض وتنمية المرأة، وجمعية المرأة والتنمية، والمؤسسة المصرية لتنمية الأسرة، ضمن وفد يضم أكثر من 303 جمعية أهلية مصرية.

وعرض عدد من الإنجازات المتعلقة بقضايا المرأة على المستوى الاقتصادي والسياسي والتشريعي، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه المرأة المصرية، والمجتمع المدني على حد سواء.

وأوضحت نهاد أبو القمصان رئيسة المركز المصري لحقوق المرأة خلال كلمتها، أنه حدثت تطورات عديدة لها علاقة بالمرأة المصرية على مستوى التشريعات ووضع الاستراتيجيات لحماية النساء من العنف، كما أنه تم التصدي لظاهرة ختان الاناث من خلال قرار بتجريم الختان في المستشفيات العامة وتم تصنيفها كجنحة، ومناقشة تحول القضية لتجريم الأسر وتجريم القائم بالفعل وتحويل الجريمة لجناية، ودعت لضرورة تعديل قانون الاحوال الشخصية ليكون عادل ومتوازن ومستجيب لاحتياجات المصريين. 

اقرأ أيضا.."القومي للمرأة": نساء مصر في الصفوف الأمامية بمعركة الوطن ضد الإرهاب والتطرف

وأكدت" ببيرس" رئيسة مجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة، خلال كلمتها على مجموعة من التوصيات أهمها: زيادة عدد النساء في المناصب القيادية، وإلقاء الضوء على نماذج ناجحة لرائدات أعمال مصريات، كما أكدت على اهمية زيادة الشراكات بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.

كما أوضحت أن هناك تقدم كبير حدث خلال الخمس سنوات الاخيرة لأوضاع النساء على المستوى التشريعي وعلى مستوى السياسات، كما لايزال المجلس القومي للمرأة هو الجهة الحكومية التي تمثل المرأة وقامت بمجموعة من مشروعات الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة على مستوى المحافظات. مشيرة إلى أهمية الاستراتيجية الوطنية للنساء ٢٠٣٠ والتي تركز على زيادة فرص عمل المرأة ومشاركتها في ريادة الاعمال وزيادة الفرص الاقتصادية للمرأة وزيادة فرص التدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض