حرارة ثم برودة ثم أمطار.. الأرصاد الجوية تكشف سبب التقلبات الجوية

ads

نهى نجم

03:48 م

الأربعاء 13/نوفمبر/2019

حرارة ثم برودة ثم أمطار.. الأرصاد الجوية تكشف سبب التقلبات الجوية
الارصاد الجوية
حجم الخط A- A+

أعلن الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مؤكدًا أن مصر تتعرض لمنخفضين جويين أحدهما قادما من الجنوب وهو منخفض السودان، وهو منخفض حراري يؤدي لسخونة الجو.

اقرأ أيضًـا.. كتل هوائية أوروبية في هذا الموعد.. الأرصاد الجوية: فصل الخريف سبب تقلبات جوية

وأكد "صابر" أن هناك سقوط أمطار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتمتد للقاهرة يوم الجمعة، مؤكدًا أن المنخفض الثاني هو منخفض متحرك وكان كبير جدًا ومتعمقًا على البحر المتوسط، موضحًا أن ذلك المنخفض تحرك لجنوب أوروبا وهذا التحرك خفف من حالة الطقس خاصة على المناطق الشمالية.


صرح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ"اهل مصر" أن البلاد تشهد حالة من عدم الاستقرار خلال الـ48 ساعة المقبلة، مؤكدًا أن هناك كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا محملة بالرياح الشمالية الغربية لتنخفض درجات الحرارة بمعدل 4و5 درجات مئوية لتصل إلى المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من كل عام.

وأكد "شاهين" أن البلاد تشهد اعتبارًا من اليوم انخفاض تدريجي في درجات الحرارة المئوية لتصل من 32 لـ26 على القاهرة.
ونصح "شاهين" المواطنين ارتداء الملابس الخريفية خلال الساعات الأولى من النهار والملابس الثقيلة في الساعات المتأخرة من الليل، وحذر السايقين من القيادة المتهورة بسبب تكون الشبورة المائية الكثيفة على المناطق الشمالية.

وأكد "شاهين" أنه على المواطنين متابعة النشرات الجوية بشكل يومي لمعرفة التقلبات الجوية وأنواع الكتل الهوائية التي تضرب البلاد لتحديد نوعية الملابس سواء خفيفة أو خريفية أو شتوية ثقيلة قائلًا: "لان فصل الخريف يشهد تقلبات وكتل هوائية تؤثر علينا بشكل سريع".


موضوعات متعلقة