في يوم اللطف العالمي .. حبي نفسك لكي يحبك الآخرين

ads

ندى محسن النحاس

04:01 م

الأربعاء 13/نوفمبر/2019

في يوم اللطف العالمي .. حبي نفسك لكي يحبك الآخرين
يوم اللطف العالمي
حجم الخط A- A+

يوم اللطف العالمي يتعلم فيه الكثيرين كيف يكونوا أكثر ودا ويهتمون بنفسهم كي يستطيعون أن يهتموا بالأخرين، لذا كي تحبي الأخرين تعلمي كيف تهتمي بنفسك وتحبيها، أحصل على الحب من نفسك أولا لكي تشعري بشعور أفضل، حسني من نفسيتك لكي تتقبلي الحياة وتجعليها مشرقة وأفضل حبي نفسك وحبي كال تفاصيلك لكي تشعري بالحب مع كل من حولك، أجعلي من نفسك أفضل لكي تستطيعي مواصلة حياتك، فالكثير من الفتيات تعاني من مشاكل نفسية بسبب أنها لا تحب نفسها في النهاية مهما كان السبب فهو السبب الرئيسي لمشاكل نفسية كثيرة، تعرفي على كيف تحبي نفسك وكيف تحبي الجميع من خلال خمس خطوات سهلة وبسيطة يمكنك المواصلة عليها للحفاظ على صحتك النفسية بعيدا عن أن تعاني من أي نوع من أنواع المشاكل النفسية، في يوم اللطف العالمي تعلمي كيف لك أن تحبي نفسك.
في يوم اللطف العالمي حبي نفسك لكي يحبك الآخرين وحبي نفسك لكي تستطيعي أن تحبي الآخرين، بخمس خطوات مدروسة وعلمية تستطيعي أن تحبي نفسك بسهولة.

في يوم اللطف العالمي


حبي نفسك في يوم اللطف العالمي 

في يوم اللطف العالمي حبي نفسك لكي يحبك الآخرين 

في السطور التالية تقدم لك المدربة "روان الحسن" 5 نصائح قدميها لنفسك، وأحبيها:

1- قومي بعمل تأكيدات إيجابية في هذا اليوم وكل يوم: 
فالتأكيدات الإيجابية تساعد على زيادة تقدير الذات، على سبيل المثال قولي لنفسك "أنا أحب نفسي وأتقبلها تماماً من غير أي شروط" اكتبي العبارة واقرئيها بصوت عالٍ عدة مرات في اليوم، رددي بثقة وبحب: في كل العالم ليس هناك من يشبهني، كل ما يصدر عني فهو أنا لأني وحدي من قرر واختار، جسمي، شعوري، فمي، صوتي، كل أفعالي تجاه الآخرين أو تجاه نفسي، أنا أمتلك خيالاتي وأحلامي وآمالي، أنا أمتلك إنجازاتي ونجاحاتي وحتى كل أخطائي؛ لأني أمتلك كل شيء يخصني، سأحبني وأحب كل جزء مني، أعلم أنّ هناك أشياء بداخلي تحيرني وأشياء لا أعرفها عن نفسي، ولكن ما دمت صديقة لنفسي فسوف أجد تفسيراً لكل ما يحيرني، وطرقاً لمعرفة المزيد عن نفسي، أنا أمتلك نفسي لذلك أستطيع إصلاحها بنفسي، أنا رائعة ومميزة.

2- أعربي عن الامتنان لنفسك: 
قدري لنفسك قوتها وهباتها التي منحك الله إياها، واشعري بالامتنان أنك على قيد الحياة وبصحة جيدة، ولديك كامل القدرة لتغيير حياتك.

3- أنعشي أحلامك: لماذا تنكرين نفسك وأحلامك؟ 
عندما تجددين أحلامك ستحبين الحياة التي تعيشينها، كل لحظة تعيشينها منحة؛ لأنك حية، وكل لحظة تعيشينها هي ذاتك، اكتبي أحلامك بحب في هذا اليوم وعيشيها بخيالك.

4- عليك بالاسترخاء: 
أنت بحاجة لأن تعطي نفسك إجازةً بين الحين والآخر، اجعلي هذا اليوم إجازة ممتعة لك واستمتعي بمنظر جميل، أو ذكريات محببة أو مع من تحبين، افعلي أي شيء مما ينعش روحك ويعيد لنفسك النشاط.

5- اعتني بجسمك: 
من المهم أن تحركي دورتكِ الدموية بالتمارين المنتظمة، عليك أن تتعاملي مع جسمك باحترام ومحبة، وقد تبين أنّ من لديهم اضطرابات في الأكل وحتى الأمراض المزمنة إنما نشأت بسبب عدم حب الذات واحترامها، امنحي جسمك المزيد من العناية والدلال، واشعري بحبك له، وتقبلك إياه في هذا اليوم.

موضوعات متعلقة