هاني الناظر: البهاق ليس معديًا وهذه فترة علاجه (فيديو)

أهل مصر

صرح الدكتور هاني الناظر، استاذ الأمراض الجلدية ومدير المركز القومي للبحوث سابقًا، أن مرض "البهاق" ناتج عن خلل في جهاز المناعة قائلًا: " المرض دا عامل زي الكمبيوتر لما بيهنج".

اقرأ أيضًا.. رامى جمال يعلن إصابته بهذا المرض ويفكر في الاعتزال

 

واستطرد "الناظر" أن البهاق هو نشاط زائد في جهاز المناعة، موضحًا أن سبب وجود العلامات البيضاء في الجسم هو أن الخلايا الصبغية الموجودة بالجسم تحاربها الأجسام المضادة وتكسرها إلى أن تترك فراغ بالجلد ليظهر بهذا الشكل.

وأكد "الناظر" أن البهاق ليس معديًا أو خطيرًا قائلًا: " عادي نسلم عليه ونقعد معاه"، مؤكدًا أن فترة علاج مرض البهاق تتراوح بين 6 لـ8 أشهر ويتم شفاء المريض بعدها.

وأبدى "الناظر" استعداده لعلاج الفنان رامي جمال.

وكان قد أعرب المطرب رامى جمال، عن حزنه الشديد وكشف عن إصابته بمرض البهاق بعد ظهور بقع بيضاء اللون بمناطق بجسده، وشارك متابعيه وجمهوره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وقال رامى جمال: "الحمد لله الذى أحبنى فابتلانى وأقدرنى على الصبر.. من فترة ظهرت بقع بيضا فى جسمى وبالكشف عرفت إنه مرض البهاق، وجربت أنواع علاج كتير ودكاترة كتير ومفيش فايدة".

وواصل رامي جمال قائلا: "رضيت وسلمت أمرى لله عشان عرفت إن الزعل بيزوده وكفاية شغلانتى وصعوبتها والقلق الدائم من المستقبل، وفعلا بقى بيزيد لدرجة لفتت نظر ناس كتير، اللى بقى يقوللى هتتعامل إزاى وأنت فنان واللى يخاف يسلم عليا واللى يسألنى هو ده معدى".

وتابع قائلا: "أنا بقالى سنة فعلا لو عندى حفلة أو تصوير بتعب على ما أشوف طريقة أخفيه بيها، لدرجة خلت ناس تقولى شوف بيزنس تانى اعمله عشان الناس مش هتقبلك كدة، وفكرت فى كلامهم بصراحة".

Instance ID Token

Needs Permission