اعلان

ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لغزة إلى 25 قتيلًا بعد غارة على رفح

كتب : وكالات

أفاد مراسل فضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء الأربعاء، بسقوط قتيلين وعدد من الجرحى في غارة إسرائيلية على رفح جنوبي قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى إلى 25، بالإضافة إلى عشرات الجرحى خلال يومين.

وقال المراسل إن الغارة التي شنتها إسرائيل، مساء الأربعاء، أسفرت عن مقتل فلسطينيين اثنين إلى جانب إصابة آخرين، حسب حصيلة أولية.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 23 فلسطينيا قتلوا من جراء التصعيد الإسرائيلي، من بينهم 3 أطفال وسيدة، فيما أصيب 70 آخرين.

وأوضحت الوزارة أن 13 فلسطينيا قضوا منذ صباح الأربعاء من جراء الغارات والقصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة في القطاع، وفق وكالة "وفا" الرسمية الفلسطينية.

وتأتي هذه الغارة بعدما لوحت إسرائيل، على لسان وزير طاقتها يوفال شتاينتس، بـ"اجتياح غزة"، حيث تجري حاليا استعدادات من أجل توسيع الهجوم العسكري على القطاع المحاصر.

وصرح شتاينتس لصحيفة "يديعوت آحرونت"، قائلا إنه "إذا لم تتوقف حركة حماس عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل، فستكون العملية البرية مطروحة".

ورصدت صور ومقاطع فيديو، نشرت في وقت سابق من الأربعاء، حشودا لآليات عسكرية إسرائيلية على حدود قطاع غزة.

في المقابل، قالت الفصائل الفلسطينية في غزة، عبر ما تعرف بـ"الغرفة المشتركة للفصائل"، إنها "ستكمل مشوارها في الرد على العدوان الإسرائيلي"، وفق ما نقلت وسائل إعلام فلسطينية.

وبدأت جولة القتال الجديدة بعد يوم شهد تصعيدا كبيرا، بدأ بعملية اغتيال القيادي في حركة الجهاد بهاء أبو العطا، في قصف استهدف منزله شرقي مدينة غزة، وقتلت في الغارة أيضا زوجته.

اقرأ أيضاً: إسرائيل تعلن رصدها إطلاق 360 قذيفة صاروخية من غزة تجاه المستوطنات

وقال الجيش الإسرائيلي إن الفصائل الفلسطينية أطلقت نحو 220 صاروخا، متحدثا عن إسقاط نحو نصفها عبر منظومة "القبة الحديدية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال