متحدث الرئاسة: الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بـ 20 مليار دولار

ads

نهى نجم

11:32 ص

الخميس 14/نوفمبر/2019

متحدث الرئاسة: الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بـ 20 مليار دولار
حجم الخط A- A+

انطلقت جلسة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منذ قليل، بشأن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأيضًا لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.


اقرأ أيضًا.. قرار جمهوري بإقامة تجمعات تنموية في شمال سيناء

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، عبر صندوق مصر السيادي وشركة أبوظبي التنموية القابضة.

وتأتى زيارة الرئيس للإمارات في إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط الدولتين من علاقات تعاون إستراتيجية متشعبة على كافة الأصعدة، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة التي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومي العربي.


وتهدف الشراكة مع الامارات، لتأسيس مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة أو صناديق متخصصة أو ادوات استثمارية، للاستثمار في عدة قطاعات أبرزها الصناعات التحويلية،الخدمات اللوجستية، الطاقة التقليدية والمتجددة، التكنولوجيا، البنية التحتية، الأغذية والعقارات، السياحة، والرعاية الصحية.

موضوعات متعلقة