اعلان
اعلان

السيسي يعرب عن امتنانه لحصوله على "وسام زايد"

كتب : أهل مصر

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن بالغ امتنانه وتقديره للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على هذا التكريم الخاص بمنحه "وسام زايد" الذي يحمل اسم شخصية إنسانية عظيمة حظيت بمحبة وتقدير العالم بأسره، متمنيا للعلاقات بين البلدين مزيدًا من التطور والتقدم الذي يلبي طموحاتهما نحو المستقبل المنشود.

اقرأ أيضًا.. مقترح برلماني بإلزام الشركات المتقاعسة عن تنفيذ أعمال الصرف بتعويض مليون جنيه

يأتي ذلك في إطار ما صرح به السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ومنح الشيخ محمد بن زايد منح "وسام زايد" للرئيس السيسي، ويعد أرفع وسام تمنحه دولة الإمارات لملوك ورؤساء قادة الدول، وتقديرًا للعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وتثمينًا لدور الرئيس في دعم وترسيخ تلك العلاقات الثنائية بمختلف المجالات.

وكانت قد انطلقت جلسة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منذ قليل، بشأن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا العربية والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأيضًا لتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وصرح متحدث الجمهورية، أن الإمارات ومصر تؤسسان منصة استثمارية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، عبر صندوق مصر السيادي وشركة أبوظبي التنموية القابضة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو