اعلان

"البلياتشو والأسد والساحر".. السيرك الروسي قبلة الترفيه لطلاب المدارس في الدقهلية.. معلم: الرحلات تحبب الأطفال في الدراسة وتقربهم منا (صور)

كتب : عمروعلي

"قرب شوف الأسد العجيب، بينام بلمسة إيد، والبلياتشو اللى بيرسم على وشك الابتسامة وينسيك الهموم"، تلك الجملة التى تتردد من مكبرات الصوت بجوار مستشفى الحميات بمدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، حيث السيرك الروسي، الذي تم إنشاؤه حديثا في المدينة منذ ما يقرب عام ونصف العام.

أصبح ذلك السيرك هو قبلة الطلاب فى المرحلة الابتدائية لزيارته وكأنه حصة الترفيه لهم، يتم تشكيل مجموعات ونقلهم عن طريق الأتوبيسات وجمع الاشتراكات بسعر 20 جنيه لكل طالب من أجل مشاهدة تلك العروض الترفيهية. 

السيرك الروسى يوجد به عرض الأسود، والبلياتشو وفقرة الساحر العجيب، يشاهد الأطفال كل ذلك ويكون معهم مدرسي المدرسة، من أجل رسم البسمة على وجه الأطفال.

يعتبر السيرك هو مكان الترفيه لطلاب المرحلة الابتدائية خاصة بعد قيام مدارس مدينة دكرنس والقرى المجاورة لها بعمل رحلات للمكان من أجل ترفيه الطلاب وبالرغم من جمع الاشتراك من أولياء الأمور إلا أن المدرسين يصطحبون الطلاب من أجل تأمينهم.

أحمد البرعى أحد المدرسين فى المرحلة الابتدائية أكد على أن تلك الرحلات تنزع الخوف من داخل الطلاب تجاه معلميهم فيجتمعون سويا ويشعرون بالفرح ويخرجون من أجواء الدراسة فيدفعهم ذلك لحب الدراسة، وحب المدرسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب