اعلان

في عيد ميلادها الـ74.. لبلبة: عمري ما ندمت على أي عمل قدمته.. ومحظوظة بالتمثيل مع عادل إمام (حوار)

لبلبة ومحررة أهل مصر

• لا يوجد غير عادل إمام واحد فقط

• اعتز بدور الميتة الذي قدمته في "الشارع اللي ورانا"

• ليس لي أي حسابات على السوشيال ميديا

لبلبة الهلوبة، التي إذا وضعت في أي دور تستطيع اتقانه بكل جدارة. منذ بداية طفولتها وهي لها قاعدة جماهيرية، ومع كل عام تكبره لبلبة يكبر معها حلمها ونجاحها وكذلك رصيد أعمالها مع كبار النجوم. آدت أدور عديدة منها الطفلة والمشاغبة والأم والمحجبة وغيرها من الأعمال التي لاقت ردود فعل إيجابية. تحتفل لبلبة بعيد ميلادها اليوم الخميس 14 نوفمبر لذا ننشر حوارنا معها والتي تتحدث خلاله عن بدايتها والمحطات الفارقة في حياتها بجانب جزء عن الزعيم عادل إمام التي وقفت أمامه بأعمال كثيرة لتتحدث عن طباعه ومواقف بينهما. وإليكم نص الحوار بالكامل.

دعينا نذهب معك للماضي ونتحدث عن بدايتك مع أنور وجدي..

بدايتي في التمثيل لم تكن مع أنور وجدي فأنا قدمت أول فيلم وهو "حبيبتي سوسو"، ثم "البيت السعيد" بطولة وإخراج حسين صدقي، وبدايتي مع أنور وجدي كانت في ثالث أفلامي حيث أنه كان يبحث على طفلة جديدة كي يقدمها للجمهور، وسأل وقتها حسن الصيفي ليقوم بترشيحي.

وكيف كانت بداية التعاون؟

أنور وجدي تخفى كي لا يعرفه أحد ودخل وسط الجمهور في الإسكندرية وكنت وقتها أغني وشاهدني وأنا أقدم اسكتش تقليد للفنانين وبنفس اليوم قال لحسن الصيفي أن يستدعي والدتي كي تمضي العقد، وعندما ذهب له أجرى لي اختبار (تست كاميرا)، وقال لي أن هذا أهم مشهد ستقدميه وبالفعل قدمته، وفي يوم التصوير كان هنا بعض المشاهد التي من الصعب أن تُعاد مرتين، وقال أنور وجدي لي إذا قدمت هذا المشهد بدون إعادة بطريقة جيدة سيعطيني عروسة لعبة وأنا لم أمتلك في طفولتي أي عروسة وبالفعل قدمته واعطاني العروسة وفرحت جدًا.

لبلبة وانور وجدي

حدثينا عن أنور وجدي أكثر..كان له طريقة تجعل أي شخص يحب الفن منه وأنا تعلمت بسببه الإخلاص وحب الفن وكذلك من العمالقة الذي تعاملت معهم.هل كان هناك دعم لكِ من الأسرة؟خيروني في عمر الـ 13 عام إذا كنت أرغب في استكمال مشواري في التمثيل أم تصبحي مثل أختك متزوجة ولديك أطفال، فأخبرتهم أنني اخترت أن استكمل مشواري في الفن وهنا تحدث معي والدتي بأنني سأقابل تضحيات كثيرة والمشوار الفني ليس سهل بأن أكون نجاحة وأنا طفلة حتى أن أصبح كبيرة ولكنني لم أفكر فكل هذا ووعدتها بأنني سأكون ناجحة وأنا كبيرة مثلما نجحت في طفولتي لكنهما دعماني، وخاصًة والدتي فهي علمتني أيضًا البالية الكلاسيكي وذلك لأنها كانت تريد بأن أكون فنانة متعدة المواهب.تعاونتِ كثيرًا مع الزعيم عادل إمام.. فهل تعتبري نفسك من المحظوظات؟بالطبع أنا محظوظة لأنني استفدت كثيرًا من الزعيم عادل إمام، فكنت تعاونت معه في 3 أفلام ولكني لم أكن الثنائي الخاص به ولكن المخرجين كانوا يلاحظوا التناغم بيننا وفهمنا لبعضنا البعض، حتى جمعونا في فيلم "البعض يذهب للمأذون مرتين".هذا الفيلم كان بداية حب الجمهور لكما معًا..نعم، وكنا نتلقى تعليقات من الجمهور ومن حولنا أن هناك كيميا بيني وبين عادل إمام، ومن هنا جائتني أول بطولة مطلقة في فيلم "خلي بالك من جيرانك" ووجدنا الجمهور احبنا كثيرًا في هذا العمل حتى أن هذا الفيلم ظل يعرض في السينما لمدة عام كامل، ثم توالت الأعمال بيننا في فيلم "عصابة حمادة وتوتو" و"احترس من الخط".

لبلبة والزعيم عادل امام

آرى في عينك لمعة وانتِ تتحدثين عن عادل إمام..عادل إمام أحبه وافهمه جدًا وعندما أمثل أمامه أشعر به وعيني على فمه وعينه واهتم بالتركيز في كل افيه يقوله وأشعر بالطمأنينة عندما أقف أمامه، فكل أعمالنا سويًا ناجحة، فأنا حقيقي استمتع وأنا أشاهده فهو شيء نادر ولا يوجد غير عادل إمام واحد.كنتِ صرحتِ من قبل أنه سبب في تشجيعك لتقديم أعمال تليفزيونية؟نعم، فكنت دائمًا أقول أنني ممثلة سينما ولكن عندما تحدث معي الزعيم وقال لي يا نونيا، ستقدمين معي مسلسل "صاحب السعادة" في التليفزيون شعرت بالقلق وسألته كيف سأقف أمام أكثر من كاميرا وأنا لستُ معتادة على هذا، فقال لي أن لا أقلق وأن السينما كاميرا واحدة بينما التليفزيون أكثر من كاميرا وسوف أعتاد عليهم، وبالفعل صورنا المسلسل ونجح لأقف أمامه مجددًا في مسلسل "مأمون وشركاه".بمناسبة "مأمون وشركاه" شاهدناكِ بشكل سيدة عجوز.. كيف تلقيتي ردود الفعل على هذا الشكل؟بالفعل الجمهور تعجب كثيرًا، فأنا ظهرت في 11 حلقة وشكلي مختلف، حيث كنت سيدة مهملة ومكركبة ووجهها مجعد وهو عكس ما شاهده الجمهور في "صاحب السعادة".اذكري لنا دور صعب قدمتيه في الدراما التليفزيونية..دوري في مسلسل "الشارع اللي ورانا" مع العملاق مجدي أبو عميره، حيث جسدت دور ميتة من القرن الـ 19، وجهزت للدور عن طريق المكياج كي أكون مقنعة، وأعتبر هذا العمل من أعمالي المهمة.

لبلبة

هل شعرتِ بالندم على أي عمل قدمتيه؟لم أندم على أي عمل قدمته أو رفضته من قبل، ويمكن هذا يعود لخبرتي فأنا أشعر بالسيناريو فأنا عندما اقرأ السيناريو ولم أشعر به فأقوم برفضه تمامًا، وكذلك العكس إذا قبلت بعمل وشعرت به فهذا العمل لا أندم عليه.ما علاقتك بالسوشيال ميديا؟ليس لي أي علاقة بمواقع السوشيال ميديا، وليس لي أي حسابات عليها وحتى هاتفي كل ما أقوم عليه هو أنني أرد على الهاتف فقط.وهل سنشاهدك في مسلسل بشهر رمضان المقبل؟حتى الأن لم يُعرض عليِ أي عمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا