اعلان

لأول مرة.. فوز طالبة برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة

فوز طالبة برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة
كتب : نهى نجم

فازت الطالبة دارين محمد خليل بكلية الإعلام بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، بعد انتهاء عملية فرز الأصوات خلال فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، وحصولها على 25 صوت، والطالب مصطفى محمد شريف، بكلية التخطيط العمرانى بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب.

اقرأ أيضًا.. "المصرية للكهرباء" توقع 3 عقود لتنفيذ الخط الهوائي ببنبان - توشكى

وكان قد ترشح 3 طلاب من مجالس الاتحادات الطلابية على مستوى كليات جامعة القاهرة لمنصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ، خلال فعاليات المرحلة الأخيرة من الانتخابات الطلابية التي اجرتها جامعة القاهرة اليوم الخميس، 4 طلاب مترشحوا لمنصب نائب رئيس الاتحاد.

جاء ذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمى، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وصرح "الخشت" أن الانتخابات الطلابية فى جامعة القاهرة، هذا العام، تتم في إطار من الحياد والشفافية والنزاهة التامة، وتقدم نموذج مختلف للانتخابات الطلابية من عدة جوانب، من أهمها المظاهر الحضارية للمنافسة، مؤكدًا أنه لم يتم السماع عن أي مشاحنات أو انحياز لأي مجموعة من الطلاب.

وأشار "الخشت" إلى أن كل أبناء الجامعة هم أبناء التيار الوطني العام، فجامعة القاهرة ضد العرقية والطائفية والتحيز.

وأكد " الخشت" أنه من ضمن المظاهر الحضارية التي اتسمت بها الانتخابات الطلابية، وجود 20 كلية بالجامعة منها 9 كليات تمت بها انتخابات حتى النهاية، وباقي الكليات تم بها الفوز بالتزكية، مما يمثل أحد أشكال الديموقراطية الانتخابية.

ونوه "الخشت" أن التعيين لم يحدث إلا في كليتين فقط بسبب عدم اكتمال النصاب، مؤكدًا أن العملية الانتخابية في جامعة القاهرة عملية ديمقراطية شفافة تقوم على الحياد ويدل على تأهيلهم للمساهمة في النهوض بالوطن وفي عملية التنمية المستدامة، مؤكدًا أن التوجه السياسي للدولة المصرية في تصعيد الشباب ومشاركتهم في كل الفعاليات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين