اعلان
اعلان

محافظة القاهرة: لابد الاستفادة من تجربة طوكيو في التغلب على مشاكل المرور والنقل

كتب : نهى نجم

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على عمق العلاقات المصرية اليابانية بصفة عامة في كافة المجالات وبين العاصمتين القاهرة وطوكيو بصفة خاصة اللتين تم توقيع اتفاقية تآخى بينهما عام 1990.

اقرأ أيضًأ.. كتل هوائية أوروبية في هذا الموعد.. الأرصاد الجوية: فصل الخريف سبب تقلبات جوية

جاء ذلك خلال استقبال وفد مدينة طوكيو الذي يزور القاهرة حاليا برئاسة كاتسويا إيكاتاي المستشار الخاص لمحافظ طوكيو للشؤون الدولية.

وأشاد محافظ القاهرة، في كلمته التي ألقاها المهندس محمد حنفي السكرتير العام للمحافظة نائبا عنه بتفعيل اتفاقية التآخي بين المدينتين معربا عن رغبة المحافظة للاستفادة من التجربة اليابانية في حل المشكلات المتشابهة التي تواجه العاصمتين خاصة ازدحام السكان وتلوث البيئة مع الحفاظ على ملامح المدينة التراثية واللتان يعدان من أقدم عواصم العالم.

وأبدى المحافظ رغبة محافظة القاهرة في زيادة التعاون بين المدينتين فى مجالات الثقافة والسياحة والشباب والرياضة والتعليم والبيئة وزيادة المساحات الخضراء فى المدن المزدحمة والحفاظ على التراث.

وتناول اللقاء توجيه دعوات متبادلة بين محافظى القاهرة وطوكيو لزيارة المدينتين بمناسبة مرور 30 عام على توقيع اتفاقية التآخى بين المدنيتين.

وأقترح المهندس محمد حنفي، سكرتير عام محافظة القاهرة، زيادة التعاون بين المدينتين عن طريق إنشاء مدارس ثانوية متخصصة وتوفير منح طلابية لسفر الطلاب إالى طوكيو، وبحث امكانية الحصول على حافلات تعمل بالكهرباء أو بالكهرباء والوقود معاً والمساعدة فى الحد من الانبعاثات الملوثة فى الجو والمساعدة فى إعادة تدوير المخلفات والتخلص من المخلفات الصلبة وقيام مدينة طوكيو بانشاء جناح لها بالحديقة الدولية، وتبادل الخبرات فى مجال الحفاظ على التراث والاستفادة من تجربة طوكيو فى التغلب على مشاكل المرور والنقل والتخطيط العمرانى وإدارة الأزمات.

بالإضافة إلى تعزيز التبادل السياحي وتنشيط سياحة القاهرة، إلى جانب التعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة فى تنشيط التبادل التجارى وبحث اقامة معارض للسلع والمنتجات بين البلدين.

وأشاد الوفد اليابانى بالأمان الذى تتمتع به مصر والذي يعزز من فرص الاستثمار فيها ورحب بزيادة التعاون بين المدينتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك