اعلان

3 أسباب ترجح كفة المنتخب الأولمبي للفوز بأمم أفريقيا

كتب : أية جمال

نجح المنتخب الأولمبي بقيادة الكابتن شوقي غريب في ضمان التأهل إلى الدور المقبل من بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما التي تعد المؤهلة بدورها لأولمبياد طوكيو 2020 بعد فوزه على كل من مالي وغانا وتحقيق 6 نقاط من أصل 9 قبل مباراة الليلة أمام الكاميرون.

وكان أشبال الفراعنة قد قدموا أداء كبير في المباراتين السابقتين وتحلوا بالثقة والروح العالية الذي استمدها الفريق من الدعم الجماهيري والتكاتف الإداري في الأجهزة المعنية بالرياضة في مصر لضمان نجاح البطولة وتتويج المنتخب الوطني بها.

ويتسعرض معكم "أهل مصر" 3 أسباب ترجح كفة منتخبنا الوطني للفوز بالبطولة.

1 - الجماهير:

على مر العصور الماضية جميعها دون استثناء كانت الجماهير هي نبض كرة القدم والداعم واللاعب الرئيسي في تشجيع وقيادة فريقها للفوز والانتصارات، وبالتأكيد وجود الجماهير بجانب شباب المنتخب الأولمبي هو من أول الأسباب التي ترجح فوز المنتخب أمام أي خصم وظهر ذلك في دقائق مباراة غانا الصعبة التي استطاع بعدها الفريق تحويل تأخره بهدف لفوزه بثلاثية في الأوقات القاتلة.

2 - الدعم الإداري:

صرح جميع المسؤولين الرياضيين في الساحة المصرية بدعم المنتخب الأولمبي وتقديم كافة أساليب الدعم للفريق والوقوف بجانب جميع الأفراد المسؤولين عنه لضمان نجاحه في الوصول لأولمبياد طوكيو 2020 والفوز بالبطولة الأفريقية من أجل تجميل الصورة التنظيمية الكبيرة بالفوز الغالي وتتويج المنتخب على أرضه ووسط جماهيره ببطولة قارية.

3 - الروح المعنوية:

قدم شباب المنتخب الوطني أداء قتالي عال في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب المالي واستطاعوا تحقيق فوز غال بهدف نظيف، ثم المباراة القتالية أمام غانا والروح العالية وقلب النتيجة من التأخر للفوز بعد هجوم متواصل منذ التأخر وحتى تحقيق الفوز، مما يبعث رسالة طمأنينة للجماهير المصرية على إصرار اللاعبين وتعاهدهم على تحقيق البطولة والظهور بأداء مشرف في البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله