اعلان

خلال موسمين.. كريستيانو رونالدو الأفضل أم كريم بنزيما

كتب : نهي خالد

شهد الموسم الحالي تألق كبير من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما، فلم يحصل الفرنسي على هذا الكم من الإشادة منذ صيف عام 2018، بقدر ما جمع منها خلال مسيرته الكروية مع ريال مدريد، التي انطلقت في عام 2009، وكأن رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم النادي الملكي كان في صالح الفرنسي على عكس ريال مدريد.

وشهدت فترة الانتقالات الصيفية لعام 2018 مفاجأة مؤلمة لجماهير اللوس بلانكوس في ملعب سانتياجو برنابيو، البداية كانت من رحيل الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ليخرج ريال مدريد بموسم صفري بعد ذلك لسوء التخطيط والتعويض.

وبعد أن عاش بنزيما في ظل كريستيانو رونالدو لسنوات طويلة، باتت أرقام البرتغالي مجرد ظل قصير لأرقام الهداف الفرنسي منذ رحيل صاروخ ماديرا عن النادي الملكي.

منذ مغادرة أسطورة ريال مدريد عن صفوف الفريق إلى يوفينتوس الإيطالي سجل مع السيدة العجوز 34 هدفًا وصنع 12 هدفًا لزملائه في 57 مباراة خاضها مع السيدة العجوز، أي أنه يسجل أو يمرر كل 105 دقائق، بينما أحرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما في هذه الفترة 41 هدفًا وصنع 16 هدفًا لزملائه في 68 مباراة خاضها، أي أنه يسجل أو يمرر كرة حاسمة كل 103 دقائق.

ويُعتبر المهاجم الفرنسي كريم بنزيما نجم ريال مدريد رابع أكثر مهاجم تسجيلًا للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال عام 2019، برصيد 24 هدفًا، مقابل 29 هدف للأرجنتيني ليونيل ميسي، و28 هدفًا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، و25 هدف للفرنسي كيليان مبابي.

الأمر المثير للاهتمام هو أن بنزيما سجل 31 هدفًا من تلك الـ 41 " أي بمعدل 75.61% من إجمالي أهدافه" من لمسة واحدة بينما سجل سبعة أهداف أخرى بعد إيقاف الكرة وتعديل وضعيته أمام مرمي المنافس، أي من لمستين.

ويعرض لكم أهل مصر أبرز الفروقات الكبيرة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما، منذ رحيل رونالدو عن صفوف الميرنجي الموسم الماضي والموسم الحالي.

1- اختلاف الدوريات

رونالدو يلعب في الدوري الإيطالي، والذي يعتبر واحدًا من أصعب الدوريات دفاعيًا وتكتيكيًا للمهاجمين، على عكس الدوري الإسباني الذي يسهل المهمة على المهاجمين لتسجيل الأهداف باعتبار انه دوري مفتوح أكثر.

2- غياب المهاجمين في الملكي

يمتلك يوفينتوس الإيطالي العديد من الهدافين فـ ليس رونالدو الهداف الوحيد للسيدة العجوز، يمتلك الفريق في خط الهجوم الموسم الماضي باولو ديبالا، ومويس كين، وماريو ماندزوكيتش، ويمتلك جونزالو هيجواين الموسم الحالي، أما في ريال مدريد لا أحد يجيد طريق الشباك سوى المهاجم الفرنسي كريم بنزيما.

3- مهمة تسجيل الأهداف

يمتلك يوفينتوس تشكيلة متكالمة، بالإضافة إلى ضعف المنافسين في الوقت الحالي، مما يسهل مهمة تسجيل الأهداف على رونالدو، عكس ريال مدريد الذي يمر بفترة انتقالية صعبة منذ رحيل كريستيانو رونالدو.

4- فرق السن بين رونالدو وبنزيما

مع بداية كل بطولة جديدة ستكون المهمة أصعب على رونالدو لتسجيل الأهداف، بسبب الانسجام والتأقلم بجانب وصوله لسن الـ34 عامًا، علي عكس بنزيما المعتاد علي التواجد اساسيًا في تشكيلة الملكي، كما أنه أصغر من رونالدو بثلاثة أعوام.

برغم التفوق الملحوظ للفرنسي كريم بنزيما فإن التاريخ لن ينصفه، مهما قدم من أرقام وأهداف، فمسيرة رونالدو تبقى أفضل دائما، ويصنف رغم كارهيه بأنه واحد من أفضل اللاعبين في التاريخ إن لم يكن أفضلهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«عليها أسئلة الامتحانات».. سرقة أجهزة الكمبيوتر بمدرسة بالفيوم قبل ساعات من الامتحانات