اعلان

متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس للإمارات ناجحة

كتب : أهل مصر

أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات له اليوم الخميس، تليفزيونية مساء اليوم، أن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا مثاليا للعلاقات العربية العربية، فضلا عن كونها علاقات تاريخية ممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات، مشيرا إلى أن مصر كان لها دور في تأسيس دولة الإمارات.

وقال إن دولة الإمارات كان لها موقف تاريخي إبان حرب أكتوبر، ومواقف الإمارات تجاه مصر تاريخية بداية من الشيخ زايد وحتى القيادة الحالية، مضيفا أن زيارة الرئيس السيسي إلى دولة الإمارات ناجحة بكل المقاييس وتدعم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

اقرأ أيضا.. نص كلمة الرئيس السيسي في سجل تشريفات القصر الرئاسي بأبو ظبي

وأوضح، أنه تم توقيع اتفاقية بين صندوق مصر السيادي ونظيره في الإمارات، وتم تأسيس منصة للاستثمار والتعاون قوامها 20 مليار دولار يتم استغلالها في مشروعات قومية داخل مصر ومع القطاع الخاص في كلا البلدين، وإمكانية إقامة مشروعات خارج الإمارات ومصر، وتلك الاتفاقية تبلور رؤية مشتركة للجهود والعلاقات بين الدولتين، وصياغة تفتح آفاق للاستثمار الاستراتيجي المستدام.

وتابع: "إن العلاقة بين الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد علاقة أخوية وطيدة ومتميزة، وتقليد الرئيس السيسي وسام زايد جسد هذا المعنى لأنه أرفع وسام إماراتي يمنح للرؤساء والملوك في العالم، تقديرا للدور الرئيس السيسي في تعزيز العلاقات المصرية الإماراتية"

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً