اعلان

لمسافة 100 كيلو.. 323 متسابقا يبدأون ماراثون الفراعنة من "هوارة" إلى "سقارة"

بدأ فى السادسة صباح اليوم الجمعة سباق ماراثون الفراعنة لمسافة 100 كيلو متر من هرم هوارة بالفيوم إلى هرم سقارة فى الجيزة والذى يقام للعام التاسع عشر على التوالى.

أطلق اللواء أشرف موافى السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم إشارة بدء السباق والذى حضره اللواء عادل الطحلاوى مدير أمن الفيوم وسيد الشورة مدير عام الآثار بالمحافظة واحمد شوقى مدير عام السياحة.

اقرأ أيضا: 200 متسابق يشاركون فى ماراثون "هوارة ــ سقارة" بمهرجان الفراعنة الدولي.. الجمعة القادمة

وصرح هشام جاد، المشرف على المهرجان، بأن عدد المشاركين فى السباق بلغ 323 متسابق من المتخصصين فى سباقات "الالترا ماراثون" من 13 دولة اجنبية وعربية وافريقية وهى انجلترا واسكوتلاندا واستراليا وفرنسا والنمسا والأرجنتين وكندا والسودان والسعودية وبلجيكا وايرلندا والصومال بالاضافة إلى مصر، وأن بداية السباق شارك فيها 42 متسابق ويتم بالتتابع على 7 مراحل بينما يشارك فى السباق 13 متسابق يقطعون المسافة كاملة من بينهم البطل المصرى محمود دهيس والفائز ببطولة السباق عدة مرات كان اخرها العام الماضى.

ويبلغ طول السباق مسافة 100 كيلومتر جرى من هرم هواره بالفيوم ثم السير فى الطريق الزراعى على ترعة سقارة مرورا بهرم اللشت ثم الوصول إلى هرم سقارة فى محافظة الجيزة.

واكد سيد الشورة مدير عام آثار الفيوم، أن سباق الفراعنة هو مبادرة لإعادة إحياء سباق قديم من العصور المصرية القديمة كانت فكرة الملك "طهرقا " من عصر الاسرة الخامسة وعشرين - الدولة المتأخرة أن ينفذ سباقا لجنوده وتدريب تكون نقطة انطلاقه من هرم هوارة بالفيوم الى الهرم المدرج سقارة مرورا ب "منف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً