اعلان

"التكاتك تنتهك حرم المدارس".. أهالي سمسطا ببني سويف يستغيثون بالمسئولين لحماية أبنائهم.. أولياء الأمور: سيحدث ما لا يحمد عقباه (صور)

توالت الاستغاثات والنداءات وتعالت الأصوات المطالبة بعودة الأمن والسلامة والأمان لطلاب وطالبات المراحل التعليمية المختلفة بمركز ومدينة سمسطا جنوب غرب محافظة بني سويف، وذلك بسبب توغل التكاتك بشكل كبير أمام مجمع المدارس بجانب الساحة الشعبية، رصدت أهل مصر، بعض آراء المواطنين والأهالى بهذا التقرير.

قال أحمد عبد الله، أحد الأهالى والمقيمين بمدينة سمسطا جنوب غرب بني سويف، إن منطقة مجمع المدارس بجانب الساحة الشعبية والتى تتواجد فيها العديد من المدارس بالمراحل الدراسية المختلفة بداية من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، تتوغل فيها التكاتك بشكل كبير أمامها، مما يهدد حياة الطلاب والطالبات. 

وأوضح أن التكاتك أصبحت تمثل خطرا على حياة الطلاب والطالبات نظرا لعدم وجود نظام معين لنقل الطلاب، وعدم معرفة سائقى التكاتك بشكل عام، الذين يقومون بعملية نقل الطلاب والطالبات عقب انتهاء اليوم الدراسى للطلاب. 

وأضاف كمال طه، أحد الأهالى، أنه من المفترض أن يتم غلق باب المدرسة أثناء دخول وخروج الطلاب والطالبات سواء في الفترة الصباحية أو أثناء خروجهم من المدرسة، بدلا من فتح الباب على مصراعيه بشكل كبير. 

وأشار إلى أن التكاتك أصبحت تتوغل داخل وخارج مجمع المدارس بشكل كبير يهدد حياة الطلاب والطالبات، وخاصة فى عملية دهس الطلاب والطالبات، وتعرضهم للعديد من حالات الإصابة التي قد تلحق بهم بسبب تواجد التكاتك بهذا الشكل الرهيب. 

وطالب محمد كمال، أحد أولياء الأمور، رٲفت هلال، مدير إدارة سمسطا التعليمية، بضرورة تفقد الوضع، والوقوف على مدى خطورة التكاتك على حياة الطلاب والطالبات وخاصة أثناء دخول وخروج الطلاب والطالبات عبر بوابة المدرسة. 

كما طالبوا بالحفاظ على حياة الطلاب والطالبات، وعدم التفريط في أمنهم وسلامتهم بشكل ينتج عنه مزيدا من الكوارث والمصائب اليومية المتكررة التي قد تهدد سلامة وأمن الأطفال المتواجدين بمراحل التعليم المختلفة بالمجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم