اعلان
اعلان

تلال القمامة تحاصر مجزر بلبيس في الشرقية.. الأهالي: الذباب انتشر بكميات كبيرة وخايفين على أطفالنا من الأمراض ومحدش من المسئولين بيتحرك

كارثة ومشهد مأساوي يثير حالة من الحزن والغضب بين الأهالي، في مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، بسبب تراكم تلال القمامة بالشوارع الرئيسية وأمام المجزر الحيواني، بسبب تجاهل المسؤلين لشكواهم.

يقول طارق محمد، أحد سكان المنطقة: تلال القمامة دي كلها أمراض، فضلا عن تواجد الذباب بكميات كبيرة عليها وبنعاني فعلا وخايفين علي أطفالنا، ياريت المسؤلين التنفيذيين يتحركوا، ولا لازم تحصل كارثة أو حد يصاب بمرض عشان يرفعوا تلال القمامة اللي محاصرة الشوارع وأمام المنازل والمجزر الحيواني في بلبيس.

ويؤكد "طارق" لـ"أهل مصر": تعددت شكوانا ومفيش حد بيسأل، هنعمل ايه بتفضل بالأيام محدش بيشيلها وده بيسبب الأمراض المزمنة عند الأطفال وكبار السن.

اقرأ أيضا: تلال القمامة ومياه الصرف تحاصران الإدارة التعليمية ببلبيس.. الأهالي: تنشر الحشرات والروائح الكريهة والأمراض وتعبنا من الشكوى (صور)

ويلتقط طرف الحديث "محمد إبراهيم" أحد السكان بالمدينة، ويقول: تلال القمامة مالية شوارع بلبيس، مش منطقة المجزر الحيواني فقط، ودي كارثة، احنا بنسمع عن كارثة في المناطق النائية أو القري المنعزلة، لكن وسط المدينة علي مرمي ومسمع من المسؤلين دي أكبر كارثة، ومشهد مأساوي، فضلا عن الروائح الكريهة، التي تخنق المارة.

وعبر "محمد" عن غضبه الشديد، من ترك القمامة أمام المارة، لفترات زمنية طويلة، وينبعث منها الروائح الكريهة التي تبشر بالمرض، دون تدخل مجلس مدينة بلبيس، بقوله: احنا بنناشد رئيس مجلس المدينة، ومحافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، يرحمونا من تلك الكارثة، ورفع تلال القمامة المتواجدة بشوارع المدينة، وأمام المجزر الحيواني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل