اعلان
اعلان

احجز الآن | وزارة الإسكان تتيح التقديم على شقق 90 متر بالإعلان 12 عبر shmff.gov.eg

وزارة الإسكان

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن خطوات التقديم على شقق 90 متر بالإعلان 12 عبر shmff.gov.eg على أن يتم تسليم الواحدت السكنية تحت عنوان "مبادرة تنمية وجه بحرى ومدن القناة"، وطرحت وزارة الإسكان الشقق بنظام أقساط شهرية بحد أقصى 20 عاماً بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنوياً ودعم نقدي يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقاً لدخل مقدم الطلب.

 وزارة الإسكان

المحافظات المطروح فيها شقق الإعلان 12

• الشرقية 

• الإسكندرية 

• الدقهلية 

• الإسماعيلية 

• كفر الشيخ 

• المنوفية 

• البحيرة 

• الغربية

 الإعلان 12 وزارة الإسكان

موعد التقديم على شقق الاسكان الاجتماعي

بدأ الحجز على شقق الاسكان الاجتماعي من يوم الإثنين الماضي 11 نوفمبر الجاري، ومن المحدد أن يستمر حتى 12 ديسمبر المقبل، وتكون الوحدة جاهزة للتسليم بمساحة تصل إلى 90م2 تتضمن 3 غرف وصالة، بسعر 197 ألف جنيه، بمقدم جدية الحجز ويبلغ 14 ألف جنيه وسداد مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا تُرد)، يسدد من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

التقديم في شقق الإعلان 12 وزارة الإسكان

- الدخول على البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

- إنشاء حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار، ويقوم بملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية، وبعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع بكود لإنشاء الحساب.

2- الدخول على الحساب والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة – إن وجدت – بالإضافة إلى تحديد رغبته بالمدينة التي يرغب في التقدم إليها المطروحة بالإعلان المنشور.

- إرفاق المستندات المطلوبه بصيغة (PDF)، فى ملف واحد، وبعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة “تم إرسال طلبكم بنجاح”، ويتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

اقرأ أيضًا..

تفاصيل الإعلان الـ 12 لوحدات الإسكان الاجتماعي في 8 محافظات

يشمل سوق جملة جديد.. وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتابعان مشروع تطوير محور المحمودية

وزارة الإسكان تضع شروط حجز وحدات الإعلان الـ 12 في مختلف المحافظات.. ورابط التقديم على shmff.gov.eg

الأوراق المطلوبة للتقديم على شقق الإسكان الاجتماعي

- ملء وتوقيع استمارة حجز الوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات.

- إرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية بصيغة (PDF).

- صورة من بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري.

- صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن).

- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

- الإقرار بصحة البيانات المُحررة باستمارة حجز الوحدة السكنية، مع العلم بأنه لن يُعتد بأى من البيانات المُحررة أو المُسجلة إلا فى حالة وجود المُستند الدال على ذلك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً