اعلان

تكلف 6 ملايين جنيه.. محافظ البحيرة يفتتح مسجد أم المؤمنين بكفر الدوار

مسجد أم المؤمنين بقرية العريشة بكفر الدوار

قام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بافتتاح مسجد أم المؤمنين السيدة خديجة بقرية العريشة، التابعة للوحدة المحلية لقرية دفشو بمركز كفر الدوار، والمقام بالجهود الذاتية على مساحة ٤٨٠ م، بالإضافة إلى فناء خارجى ٢٠٠ م، وبلغت التكلفة الإنشائية للمسجد ٦ ملايين جنيه، وهو مكون من ثلاثة طوابق، الأول مصلى للسيدات والطابقين الثانى والثالث للرجال ويتسع المسجد لــ١٥٠٠ مصل.

وأشاد المحافظ بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

وأدى، محافظ البحيرة صلاة الجمعة بالمسجد عقب افتتاحه بحضور القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وقيادات الاوقاف والدعوة وجمع كبير من المصلين من أهالي القرية، حيث قام الدكتور محمد شعلان وكيل وزارة الأوقاف، بإلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين لأداء صلاة الجمعة.

وعقب إنتهاء الصلاة إلتقى اللواء المحافظ بأهالي المدينة وإستمع منهم عن أهم إحتياجاتهم التي تمس حياتهم اليومية ووعدهم بالعمل على تلبية تلك الإحتياجات، وقام بتقديم رحلة عمرة للمواطن فرج الله على محمد من أبناء القرية، مهداه من القائمين على بناء المسجد.

اقرأ أيضا: وزير الأوقاف ومحافظ المنوفية يفتتحان مسجد الشهيدين بقويسنا (صور)

حضر افتتاح المسجد وأداء صلاة الجمعة، المهندس حازم الأشمونى سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد مرزوق رئيس مدينة كفر الدوار، والعقيد محمد شرف المستشار العسكرى، وأعضاء مجلس النواب عن مركز كفر الدوار، والقيادات الدينية والأمنية والتنفيذية، وعدد كبير من أهالى ومواطنى القرية والقرى المجاورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين