اعلان

خبير عقاري: خفض الفائدة يسهم في زيادة الاستثمارات المحلية.. وقطاع المقاولات المستفيد الأكبر

قطاع المقاولات

قال الخبير العقاري عمرو البهي رئيس مجموعة البهي القابضة، إن خفض أسعار الفائدة الجديد سيساهم في زيادة حجم الاستثمارات المحلية في مصر في عدة قطاعات مختلفة.

وأضاف في بيان له اليوم، أن خفض الفائدة قرار إيجابي للغاية ويعد من محفزات الاستثمار التي تعمل علي توفير التمويل اللازم للمشروعات التنموية. وأشار إلى أن أكثر القطاعات المستفيدة من قرار خفض الفائدة هو قطاع المقاولات.

ولفت إلى أن قطاع التشييد والبناء سيحظي بنصيب الأسد في التمويلات الناتجة عن قرار خفض الفائدة حيث سيساهم القرار في زيادة حجم الاستثمارات المحلية.

وأشار إلى أن القرار يعد من محاور التنمية لقطاع المقاولات وسيساهم بقوة في حل الأزمات التمويلية التي كان يعاني من القطاع، ولفت إلى أن خفض الفائدة سيعمل علي تنشيط سوق المقاولات في مصر.

وأضاف أن القطاع الاستثماري في مصر كثيرا ما طالب بخفض أسعار الفائدة حيث أنها كانت مرتفعة للغاية، وأشار إلي أن القرار سيعمل علي زيادة الاستثمارات في عدة قطاعات مختلفة منها مثل الاستثمار العقاري والمقاولات والاستثمار السياحي.

وأعلن البنك المركزي، مساء الخميس، خفض أسعار الفائدة الرئيسية للمرة الثالثة على التوالي خلال الفترة الماضية.

وقلص البنك المركزي سعر الفائدة للإيداع والإقراض لأجل ليلة بمقدار 100 نقطة أساس إلى 12.25 بالمئة و13.25 بالمئة على الترتيب.

اقرأ أيضا: وسط توقعات بمزيد من التراجع.. مصرفيون: خفض أسعار الفائدة يعطي فرصة للتوسع بالمشروعات

ويأتي تخفيض أسعار الفائدة بعد تراجع التضخم لأدنى مستوياته في نحو 14 عاما، ومواصلة بنوك مركزية تيسير السياسة النقدية على مستوى العالم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً