اعلان
اعلان

عمدة إسطنبول: مواقف أردوغان ضد مصالح الشعب هي السبب وراء فوزي بالانتخابات

كتب : وكالات

قال عمدة مدينة إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، إن مواقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هي السبب وراء فوزه في انتخابات أكبر مدينة في تركيا هذا العام.

وفي مقابلة مع وكالة "بلومبيرج" الأمريكية في لندن، اليوم الجمعة، صرح أوغلو بأن "مواقف الرئيس رجب طيب أردوغان، ضد مصالح الشعب، هي السبب وراء الفوز بانتخابات إسطنبول"، فيما ألمح بطريقة غير مباشرة إلى أنه قد ينافس أردوغان على الرئاسة يوما ما.

وأشار حاكم إسطنبول إلى أنه يسعى إلى تحويل المدينة إلى مركز تجاري ومالي عالمي، حيث يلتقي عددا من رجال الأعمال لبحث الاستثمار في مشاريع المدينة.

وأفاد بأن "ما حدث في العملية الديمقراطية في تركيا هذا العام هو التالي: إذا لم تعمل وفقا لمصالح الشعب واحتياجاتهم وحريتهم وحقوقهم فإنهم سيعزلونك.. الحقيقة أن هذا الموقف مهم جدا في عالم باتت تسوده السياسات المستغلة لاحتياجات الشعب".

وأوضحت الوكالة أن عمدة إسطنبول لم يفصح بشكل مباشر عما إذا كانت طموحاته تشمل الوصول إلى قصر الرئاسة، لكنها قالت" "هو يعرف تماما أن عليه أن يفعل شيئا للناس خلال سنوات بقائه كعمدة لاسطنبول، في حال أراد القفز من مكتب العمدة لمكتب الرئيس".

ونقلت عن أوغلو قوله إن "الأمر الوحيد الذي أفكر فيه حاليا هو أن أكون عمدة ناجحا وواحدا من أكثر العمداء ديمقراطية في العالم".

وبسؤاله عما إذا كان يفكر يوما ما أن يحل مكان أردوغان، قال: "إذا ما عملت بجد فإن الناس سيرغبون في إرسالك إلى المكان الذي يظنون أنك مناسب له، دون الحاجة لأن تفكر أو تخطط لأن تكون في ذلك المكان".

اقرأ أيضاً: يرددون"هو داعش".. سُخْط كردي أرميني على أردوغان من أمام البيت الأبيض

وهزم أوغلو مرشح الحزب الحاكم في مارس الماضي في انتخابات إسطنبول، ما دفع بالرئيس أردوغان إلى إلغاء النتيجة وإجراء جولة ثانية، في يونيو، بدعوى وجود عمليات غش في الانتخابات، ليفوز أوغلو في الجولة الثانية بفارق أكبر بكثير من الفارق في الجولة الأولى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض