اعلان

4 فوائد تصب في مصلحة منتخب الكبار بعد نجاح "الأولمبي"

المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب

تقدم كتيبة المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب، أداء متميزا وتألقا غير مسبوق لفت أنظار الجماهير المصرية، التى افتقدت هذه الأجواء بعد الخروج من البطولة الأفريقية الماضية، ليأتى أشبال الأولمبى بجرعة كافية من الإمتاع الكروي لمصالحة الجماهير من جديد.

وحسم المنتخب الأولمبى بطاقة التأهل لنصف نهائى بطولة أمم افريقيا تحت سن 23 عام بعد حصوله على العلامة الكاملة بعد الفوز على مالى وغانا والكاميرون، وتصدره المجموعة الأولى، ومن المقرر أن يواجه نظيره جنوب أفريقيا فى النصف نهائى.

وبلاشك سيؤثر نجاج أشبال الأولمبى على منتخب الكبار، وتستعرض معكم " أهل مصر" فى هذا التقرير 4 فوائد تصب فى مصلحة منتخبنا الوطنى:

1-نجوم المستقبل

خلال مباريات المنتخب الأولمبى فى دور المجموعات، برزت بعض العناصرالمؤثرة التى ساعدت المنتخب على الظهور بالمستوى اللائق ولعل أبرزهم مصطفى محمد وأبو الفتوح وعبد الرحمن مجدي ورمضان صبحى وكريم العراقى وأحمد ياسر ريان، بالتأكيد سيكون هؤلاء النجوم إضافة كبيرة لمنتخب الكبار وسيكون لهم مكان فى صفوفه.

2-الروح القتالية

تتمتع أشبال الأولمبى بروح قتالية عالية قادرة على خوض المنافسات، ساعدتهم على التأهل لنصف نهائى البطولة الأفريقية، ومن المعروف أن الروح القتالية فى كرة القدم هى أبرز صفات لاعب المنتخب الأول، وبالتأكيد ستستفيد صفوف منتخب الكبار من هؤلاء المقاتلين.

اقرأ أيضا: التشكيل الرسمى لمباراة جنوب أفريقيا ونيجيريا اليوم بالبطولة الأفريقية

3-الخبرة الأفريقية

حصل لاعبو المنتخب الأولمبى على خبرة كافية من خلال هذه البروفة الأفريقية خلال مواجاهتهم، والتى كانت تعد الأولى لكثير من اللاعبين، ورغم ذلك أثبتوا جدارتهم واستحقاقهم لجحز مكان فى منتخب الكبار ومساعدته فى التتويج بالألقاب الأفريقية الفترة القادمة.

4-تحمل المسؤلية

لقن المنتخب الأولمبى الجميع درسا فى تحمل المسؤلية ومعنى ارتداء واللعب بقميص مصر فى مثل هذه البطولات الكبيرة وبكل تأكيد سيصب ذلك فى مصلحة منتخب الكبار خلال الفترة القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي