اعلان

"بالعلاج والنظارات".. الكشف على 1600 مواطن في مبادرة "نور حياة" بالمنوفية

أعلن اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، اليوم السبت أن محافظة المنوفية تمكنت بالتعاون مع جمعية الأورمان من الكشف علي 1600 مواطن من الفئات الأكثر إحتياجًا بجميع مراكز وقري المحافظة، ضمن القافله السابعه للمبادرة الرئاسية "نور حياه"، فضلًا عن تسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان البصر.

ففي ذات السياق أشار مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، إلى أن القافلة قد تمكنت خلال أمس وأول أمس من الكشف على 1600 مواطن من الفئات الأكثر إحتياجًا وتسليم العلاج والنظارات للحالات المكتشف إصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار مجانًا من داخل القافلة، فضلًا عن تحويل الحالات المتطلبة تدخلًا جراحيًا إلى المستشفى العسكرى بالمحافظة.

وأضاف مدير جمعية الأورمان، بأنه تم تحديد الحالات الأكثر احتياجًا المستهدفة ضمن المبادرة من خلال أبحاث إجتماعية بالتنسيق بين مديرية التضامن الإجتماعى وجمعية الأورمان بالمحافظة، كما قامت الجمعية بنقل الحالات المستهدفة ذهابًا وإيابًا خلال فترة عمل القافلة وكذا عمل النظارات الطبية بالمجان.

اقرأ أيضا: أورمان المنوفية: 560 ألف جنيه قروضا حسنة ومساعدات زواج خلال نوفمبر الجاري

جاءت المبادرة تحت تنفيذ صندوق تحيا مصر بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وجمعية الأورمان بالمحافظة بمركز شباب الباجور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وول ستريت جورنال: مصر تبحث خفض العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل