اعلان

غضب في دمنهور بسبب القمامة.. الأهالي: الأمراض انتشرت بين الأطفال.. يرضي مين العيشة بالشكل دا.. والمجالس المحلية لا تستجيب للشكاوى

سادت حالة من الغضب بين أهالي قرى محافظة البحيرة بسبب انتشار القمامة والمخلفات بجوار المنازل، مما أدى إلى زيادة انتشار الذباب والحشرات والأمراض بين المواطنين، دون وجود استجابة من قبل المجالس المحلية لشكاوى المواطنين.

وأعرب سعيد بركات، أحد أهالي قرية الشوكة البلد، التابعة لمركز دمنهور، عن غضبه بسبب انتشار القمامة بجوار منزله وفي الشوارع الرئيسية والجانبية وبجوار المساجد، قائلا: "يرضي مين العيشة بالشكل دا سواء انعدام في تقديم الخدمات وانتشار الأمراض بسبب عدم رفع القمامة، رغم أنه يتم خصم مبالغ مالية من المواطنين علي فاتورة الكهرباء ثمن رفع القمامة ولكن في الحقيقة القمامة تحاصر المنازل".

اقرأ أيضا: تلال القمامة تحاصر مجزر بلبيس في الشرقية.. الأهالي: الذباب انتشر بكميات كبيرة وخايفين على أطفالنا من الأمراض ومحدش من المسئولين بيتحرك

وقال محمد عتمان، أحد أهالي قرية الأبعادية: "تم تقديم العديد من الشكاوى للمسؤولين لرفع القمامة من الشوارع وبجوار المدارس والمنازل ولكن لا حياة لمن تنادي، انتشرت البكتيريا والأمراض الفيروسية بين الأطفال وكبار السن بين الأهالي بسبب القمامة، بالإضافة إلى الذباب الذي أصبح موجودا بشكل مرعب في المنازل".

وأضاف: "هناك شوارع خالية من كشافات الإضاءة، مما يؤدي إلى ارتفاع الخطورة علي المواطنين أثناء السير ليلًا، بالإضافة إلى أن الشوارع متكسرة لم يتم رصفها رغم تقديم العديد من الشكاوي التي تقدم من قبل الأهالي للمسؤولين سواء في مجلس القري أو مجلس المدينة ".

وناشد المواطنون محافظ البحيرة بتفقد القري ومعرفة مدى معاناة الأهالي من انتشار القمامة بجوار المنازل والمدارس والمساجد وإنعدام الخدمات المقدمة للمواطنين سواء الخدمات الصحية أو التعليمية. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية