البنوك تحسم أسعار الفائدة على الودائع والقروض بدءًا من الغد

ads

محمد سلامة

02:07 م

السبت 16/نوفمبر/2019

البنوك تحسم أسعار الفائدة على الودائع والقروض بدءًا من الغد
حجم الخط A- A+

تجتمع لجنة الأصول والخصوم بعدد من بنوك الأهلي المصري، ومصر، والعقاري المصري، والتنمية الصناعية،خلال الأسبوع الجاري، لبحث موقف الفائدة على جميع الأوعية الإدخارية من شهادات ادخارية، وحسابات توفير، وودائع تماشيا مع قرار البنك المركزي.

وقرر البنك المركزي خفض الفائدة 1% في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، ليسجل سعر الفائدة 12.25% على الإيداع، و13.25% على الإقراض.

وقال محمد الإتربي رئيس بنك مصر،، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك ستجتمع غدا لبحث خفض الفائدة على حساب التوفير، والودائع والقروض، وذلك في ضوء تكلفة الأموال بالبنك.


وقال هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي المصري، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك ستجتمع خلال الأيام المقبلة لبحث خفض الفائدة على حسابات التوفير والودائع بالبنك.

وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في تصريحات خاصة لأهل مصر، إن لجنة الأليكو بالبنك ستجتمع خلال الأسبوع الجاري، لبحث خفض الفائدة على شهادة الادخار حصاد لأجل 3 سنوات، ذات العائد السنوي 13%، يصرف شهريا، وكذلك لحسم الفائدة على حساب التوفير والودائع بالبنك.

وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري، في تصريحات خاصة لأهل مصر، إن لجنة الأصول والخصوم بالبنك ستجتمع غدا لبحث خفض الفائدة على الشهادة الادخارية.

موضوعات متعلقة