اعلان
اعلان

للولادة بطريقة طبيعية.. فوائد ممارسة الرياضة للمرأه الحامل

للولادة بطريقة طبيعية.. تعرفي علي فوائد ممارسة الرياضة للمرأه الحامل، يوصي الأطباء بممارسة التمارين بإنتظام للحفاظ على صحة الجسم، خاصة بالنسبة للنساء الحوامل، حيث تعتبر الرياضة مفيدة جدا للأمهات الحوامل على وجه التحديد، وليس من الصحيح تحريض النساء أن يقضين معظم أوقاتهن في النوم والاستلقاء، وعدم القيام بأي نشاط قدر الإمكان، فبعض الأنشطة مثل المشي والسباحة وممارسة التمارين تعود بالنفع على كل من الأم والطفل.

فوائد ممارسة الرياضة للمرأه الحامل

- تحسين الصحة العقلية فممارسة التمارين وجعلها أمرا روتينيا يفيد المرأة الحامل نفسيا، فالأشخاص الذين يعانون من القلق أو الاكتئاب، يشعروا بتحسن في مزاجهم عندما يقوموا بذلك وفي كثير من الأحيان، قد تؤدي هرمونات الحمل والضغوط اليومية إلى مشكلات تصل إلي حد القلق والاكتئاب، وإذا حدث ذلك يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على الأم والطفل.

- الإفادة الواضحة التي ترجع إلي الطفل، حيث تفيد ممارسة تمارين الحمل الطفل بالكثير من الفوائد المدهشة، فعند التمرين، يزداد تدفق الدم، مما يزيد بدوره من فرص الولادة الصحية، وفي بعض الأحيان، لا تحافظ النساء الحوامل على وجبات صحية، بسبب الرغبة الشديدة في الأكل، ومن شأن ذلك أن يكسب المرأة الحامل وزنا غير صحي وهو أمر غير جيد للطفل.

اقرأ أيضا..

تخلصي من آلام الدورة الشهرية بـ9 أعشاب طبيعية وكمادات

سهلة التحضير.. 6 خلطات تجميلية باستعمال القهوة للعناية بالوجه والجسم والشعر

"الجمال .. جمال الروح مش جمال المظهر".. تعرفي على أهم 10 طرق تظهري بها روحك الحلوة

الحد من آلام الجهاز الهضمي أحد الآثار الجانبية الشائعة لهرمونات الحمل، مثل هرمون البروجستيرون، هو الانتفاخ والإمساك، وهذه الهرمونات يمكن أن تعيق في بعض الأحيان الهضم السليم، وهو بالتأكيد أمر غير مريح، ومع تمارين الحمل هذه تتحسن عملية الهضم بشكل كبير وتقل حركة الأمعاء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل