اعلان

طلاء العقارات بلون موحد وتطوير الكباري.. ننشر آخر مستجدات أعمال تطوير خط سير المومياوات الملكية

كتب : نهى نجم

تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، لخط سير المومياوات الملكية والذي سيشهد نقل 22 مومياء ملكية و17 تابوت ملكي من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارات بمصر القديمة.

اقرأ أيضًا.. يضم مسجدا ومعبدا وكنيسة.. شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان يستعرضان بيت العائلة الإبراهيمية

وتفقد محافظ القاهرة، أعمال التطوير الجارية حالياً بميدان التحرير حيث قامت أجهزة المحافظة بإعادة طلاء كافة العقارات ذات الطابع المعماري المتميز المطلة على الميدان ورفع جميع الإعلانات من على المباني وأعلى المباني التراثية.

وأصدر محافظ القاهرة، تعليماته بسرعة رفع الشاسيهات الخاصة بالإعلانات من أعلى العمارات المتميزة بالميدان، وطالب بالعمل على توحيد واجهات المحلات بميدان التحرير بما يتناسق مع روح الميدان وطبقاً لمواصفات الجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

كما تفقد محافظ القاهرة، خط السير وصولاً حتى متحف الحضارات، والذي أكد على رفع كفاءة كافة الطرق من أرصفة ورصف وإنارة وتقليم أشجار والعناية بالمسطحات الخضراء مع إزالة كافة التشوهات الموجودة على الأسوار بإعادة طلاءها بلون موحد.

كما أكد محافظ القاهرة، على رفع كفاءة وتطوير كافة الكباري الموجودة بالمسار من إعادة رصف وصيانة الفواصل ودهان أجسام الكباري من الداخل والخارج مع التأكيد على تحديث وحدات الإنارة بها ورفع كفائتها.

وأصدر محافظ القاهرة، تعليماته باستكمال أعمال التطوير والتجميل بميدان فم الخليج وأثر النبي بإنشاء نافورات تليق بميادين العاصمة مع العناية اللازمة بأحواض الزهور والمسطحات الخضراء، مشددًا على رفع كافة الإشغالات وإخلاء الأرصفة بمنطقة عين الحياة مع رفع كفاءة الأسوار والمباني المطلة على الطريق على الجانبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً