اعلان

دراسة: "الرجل كالطفل والنساء أكثر نضجًا".. حقيقة علمية وليست أسطورة

يكثر القول كثيرًا بأن "الرجل كالطفل" وأن الرجال البالغين يتصرفون كالأطفال، وأن المرأة هي الأنضج، وهي التي تتحمل المسئولية بشكل أكبر من الرجل، وفي دراسة بجامعة أكسفورد توصّل الباحثون من استخلاص نتائج حول الاختلافات في النضج بين الرجل والمرأة.

الرجل ينضج بعد 40 عامًا

وخلص الباحثون إلى أن نضوج الدماغ يتميز بتطور طويل المدى لشبكات وظيفية وهيكلية تمتد إلى مرحلة البلوغ، لكن الرجال يستغرقون وقتًا أطول حتى ينضج، بحسب ماذكره موقع "The Laugh Club"

وتهدف الدراسة إلى اكتشاف الوظائف التي تتغير أثناء عملية النضج والتي تظل ثابتة، وبفحص الباحثون لأدمغة 121 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 40 عامًا من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي، تم تتبع الاختلافات مع مراعاة جنس وعمر المشاركين.

وقد أظهرت النتائج أنه على الرغم من أن أدمغة كل من النساء والرجال تتمتع في النهاية بنفس القدرة على العمل في الحياة اليومية، إلا أن الرجال غالباً ما يظهرون بعض التأخير في التطور طويل الأجل للشبكات الوظيفية مقارنة بالنساء، والتي يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى حوالي 40 سنة.

اقرأ أيضًا.. "هاكونا متاتا".. الخنازير البرّية تقبض على عصابة للمخدرات وتحبط تهريب "كوكايين" بـ 22 ألف دولار

النساء أكثر نضجًا

ووفقًا لهذه النتائج فإن هذا على الأرجح هو السبب في القول بأن الرجال ينضجون ويتحملون المسئولية في وقت لاحق من الحياة أكثر من النساء. 

ومع ذلك، تظهر النساء تدهورًا سابقًا للرجال لهذه الشبكات الوظيفية، وقد أوضح البروفيسور إدواردو كاليكسو، في مقال له أنه على الرغم من أن الرجال لديهم أدمغة أكبر، إلا أن النساء غالباً ما يظهرن كفاءة أفضل وأكثر ذكاءًا في العديد من الجوانب، وهذا بسبب الاختلافات الهرمونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة