أول تعليق من وزير التموين على تخفيض أسعار 4 سلع مدعمة بالبطاقات

ads

عبد المنعم عاشور

04:00 م

السبت 16/نوفمبر/2019

أول تعليق من وزير التموين على تخفيض أسعار 4 سلع مدعمة بالبطاقات
وزير التموين على المصيلحي
حجم الخط A- A+

أكد وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، تخفيض أسعار 4 سلع تموينية بدءا من الشهر المقبل، مع بدء الاستعضة من يوم 26 نوفمبر بالنسبة للبدالين التموينين.

جاء ذلك خلال تسليم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، سيارات المرحلة السادسة من مشروع المنافذ والخدمات التسويقية المتنقلة لشباب الخريجين، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تم تسليم الدفعة الاولى من المرحلة السادسة لعدد 250 سيارة متنقلة حمولة واحد طن للسيارة.


وكانت قد أرسلت هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، منشورا إلى قطاع الرقابة والتوزيع بالوزارة يفيد بتخفيض أسعار السلع المدعم على البطاقات بعد اعتمادها رسميا من وزير التموين الدكتور على المصيلحي.

وأكد المنشور المرسل، أن تخفيض الأسعار سيسري بداية من شهر ديسمبر المقبل، على أن يتم تخفيض سعر كيلو الأرز من 9 جنيهات إلى 8 والسكر من 9 ونصف إلى 8 والزيت سيهبط من 19 إلى 17 جنيها، والدقيق المعبأ بلاستيك من 6.75 إلى 6 جنيهات ونصف مع إلغاء زيت العباد بسعر 20 جنيها.
وكانت أهل مصر قد نشرت منذ 20 يوما بأن هناك اتجاها قويا داخل الوزارة لتعديل أسعار السلع بعد الشكاوى منها.

ونشرت أهل مصر اليوم، على لسان مصادر أخرى بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن هناك اتجاها قويا لتخفيض أسعار السلع المدعة على البطاقات خاصة أنها تباع أعلى من السوق الحر بنسبة 30 %، وذلك سيكون بدءا من شهر ديسمبر المقبل.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر"، أن ذلك يأتي استجابة لمطالب كثير من بدالى التموين والمواطنين على حد سواء بعدما تم الشكوى فى هذا الشأن كثير وبعدما تم تقديم طلبات إحاطة فى البرلمان حول هذا الموضوع.

موضوعات متعلقة