الإفتاء: خلع الحجاب ليس من الكبائر

ads

أهل مصر

07:32 م

السبت 16/نوفمبر/2019

الإفتاء: خلع الحجاب ليس من الكبائر
حجم الخط A- A+

استنكر الشيخ أحمد ممدوح، أمين دار الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم السبت، تصريحات بعض الفتيات عن عدم وجوبية الحجاب، حيث قال "فيه بنات تقول احنا اتخدعنا في الحجاب، وضيعنا أجمل سنوات حياتنا، وإن الحجاب من العادات البدوية، وبيحاولوا كمان يثبتوا الفكرة عند غيرهم، ويبرروا لأفعالهم".

وأضاف "ممدوح": "الحجاب ليس من أركان الإسلام، لأن أركان الإسلام خمسة يعلمها الجميع، كما أن خلع الحجاب ليس من الكبائر، بل من المعاصي، اللي هتلتزم به مشكوره، بس اللي مش هتلزم به متقولش مبررات زائفة إنه مش فرض، لأنه فرض".

اقرأ أيضًا.. نجيب ساويرس لمتابع له: "أنت اختصرت الدين في الحجاب"


وأكد أمين دار الفتوى بدار الإفتاء المصرية أن الحجاب فرض صحيح على الرغم من أن كلمة حجاب لم تأتي بالمادة في القرآن الكريم كدليل على غطاء الرأس أو موضع معين في جسم المرأة، إلا أن المعنى وجد في القرآن وهو ما اتفق عليه العلماء واتفاق العلماء هنا على الشك والاحتمال من حيز الظنية إلى حيز اليقينية".

وتابع ممدوح: "الحجاب واجباً وليس هناك عالم واحد يقول إن الحجاب ليس فرض غي  أثمان هواة،وهنا يحاولون تشكيك البعض في الثوابت، والفتيات للأسف يتمسكون بهذا الكلام، الذي يعتبر مبرر زائف فإن اردن ترك الحجاب وجب عليهن الإعتراف بالخطأ لأنه فرض.

موضوعات متعلقة