اعلان
اعلان

محامي "شهيد الشهامة": فرنسا وألمانيا وإنجلترا غيرت قانون الطفل ليصبح 16 عاما بدلا من 18 (فيديو)

محامي "شهيد الشهامة"

قال نضال مندور، محامى محمود البنا، والمعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة، في محاكمة راجح، إنه يجب تعديل قانون الطفل وتحديد عمره، وإن هناك العديد من الدول الأخرى عدلت القانون على الرغم من أنها قامت بالتوقيع على المعاهدات الدولية بعدم التغيير.

محاكمة راجح

وأضاف أن الدول التي قامت بتعديل القانون هى ألمانيا وانجلترا وبلجيكا وفرنسا وروسيا" على الرغم من أنها قلاع للحرية والديموقراطية ولكنها قامت بتعديل القانون بحيث يعتبر عمر الطفل حتى بلوغه 16 عاما وليس 18 عاما.

شهيد الشهامة

ترجع الأحداث لتلقي اللواء محمد ناجي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من اللواء محمد عمارة، مدير المباحث الجنائية بالمنوفية، يفيد بتلقي الرائد أحمد الشافعي إخطارًا باستقبال مستشفى تلا المركزي "محمود البنا" طالب بالصف الثالث الثانوي، جثة هامدة إثر طعنات نافذة بالبطن والرقبة والقدم "طبقا لقرار الطب الشرعي".

محمود البنا

وبالانتقال والفحص تبين طعن الطالب على يد أحد زملائه، وتمكن الرائد أحمد الشافعي، رئيس مباحث مدينه تلا، بضبط " محمد راجح" المتهم بالقتل، و"إسلام. ع"، و"مصطفى.م" المساعدين للمتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وحبس المتهمين على ذمة التحقيقات.

وعُرض في الجلسة الماضية فيديو 14 دقيقة خاص بلحظة قتل "محمود البنا"، فضلًا عن الاستماع لأقوال الشهود.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو