اعلان
اعلان

مصر تبدأ العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع..ديسمبر المقبل

خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب : أهل مصر

قال خالد النشار نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة قررت بدء العمل بنظام اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع اعتباراً من الأول من شهر ديسمبر المقبل.

وأضاف في بيان، اليوم الأحد، أنه سيتم تفعيل القرار اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل، على أن تقوم كل جهة ذات علاقة بالنظام بإعمال شئونها لتفعيل الآلية.

وجاء ذلك عقب انتهاء الاجتماع الذى دعت إلية الهيئة أطراف السوق ذات العلاقة بتنفيذ آلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع، وبحضور كل من البورصة المصرية وشركة مصر للمقاصة واعضاء اللجنة الاستشارية لسوق المال وممثلي شركات تكنولوجيا المعلومات لمناقشة المستجدات بشأن نظام الاقتراض بغرض البيع للوقوف على ما تم الانتهاء منه بشأن البنية التكنولوجية والمعلوماتية.

يشار إلى أنه في فبراير الماضي أصدر رئيس هيئة الرقابة المالية قراراً تنظيميا رقم (268) لسنة 2019 بشأن قواعد عمليات اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع لتفعيل الآلية وعلى أن تقوم كل من البورصة المصرية وشركة الايداع المركزي بإعداد وتجهيز النظم الآلية والمتطلبات الفنية للعمل بآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيع وإخطار الهيئة قبل تفعيل الآلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل