خبير أرصاد يكشف لـ أهل مصر سبب تأخر فصل الشتاء

ads

رشا مكي

11:36 م

الأحد 17/نوفمبر/2019

خبير أرصاد يكشف لـ أهل مصر سبب تأخر فصل الشتاء
الارصاد الجوية
حجم الخط A- A+

أكد وحيد سعودي خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، "أننا ما زلنا في النصف الأول من فصل الخريف، الشتاء يبدأ في 21 ديسمبر من هذا العام، مضيفًا" "أن فصل الخريف يأخذ سمات كثيرة من فصل الضيف".

وأكمل سعودي "أن هذا الجو طبيعي جدًا" وأشار إلى "أن دراجات الحرارة مرتفعة نسبيا عن معدلها لطبيعي خلال هذا الوقت".

وأوضح أن السبب الرئيسي في ذلك هو التوزيعات الضغطية سواء على سطح الأرض أو طبقات الجو العليا، ومصادر الكتل الهوائية المصاحبة لها"

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الـ72 ساعة المقبلة، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظات جمهورية مصر، غدًا طقس معتدل، وذلك على كافة الأنحاء في النهار ومائل للبرودة بالليل، حيث تقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة في الصباح، على مناطق في شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شرق البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة، في حالة الطقس.

وفي وقت سابق وجه، اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، برفع درجة الاستعداد لغرف العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والمحافظات لمتابعة الأحوال الجوية والتواصل بصورة دائمة مع غرفة عمليات مجلس الوزراء لسرعة التعامل الفورى مع أية مشكلات وسرعة حلها وتوفير معدات إضافية من المعدات الاحتياطية أو من المحافظات المجاورة.

يأتي ذلك في إطار ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية والتى تفيد باستمرار حالة تقلبات الطقس خلال الفترة الحالية وإحتمالية سقوط أمطار فى أماكن متفرقة من البلاد.

موضوعات متعلقة