اعلان

التموين تكثف حملاتها الرقابية قبل "البلاك فرايدي".. إلزام المحلات بإعلان الأسعار قبل وبعد التخفيض.. و2 مليون جنيه غرامة العروض الوهمية.. وغرفة عمليات لمتابعة الأسواق

وزارة التموين

تكثف وزارة التموين متثملة في جهاز حماية المستهلك حملاتها الرقابية على الأسواق خاصة بعد اقتراب ما يسمى بـ"البلاك فرايدي"، إذ أن هناك بعض الشركات تستغل هذا الموسم لعرض للنصب على المواطنين بطريقة أو أخحرى وذلك من خلال تخفيض وهمي فى الأسعار أوبيع منتجات ذات جودة ردئية.

من أجل هذا اجتمع جهاز حماية المستهلك مع عدد من ممثلى الشركات التى تبيع عروضا فى البلاك فرايدي، وطالبتهم بالالتزام بالقانون وعدم غش المواطنين فى مسألة الأسعار تحديدا، وأبدى ممثلو الشركات ارتياجا كبيرا بعد اجتماعهم مع رئيس الجهاز اللواء راضي عبد المعطي.

وأكد الجهاز، أن من يخالف القانون في هذا الموسم سيتم التحقيق معه فورا إضافة إلى فرض غرامة 2 مليون جنيه على المحلات التى تقدم عروضا وهمية، وفي سبيل تحقيق ذلك ألزم الجهاز المحلات المشاركة بعرض الأسعار قبل وبعد التخفيض حتى تكون متاحة للمستهلك ليتعرف على قيمة الخصم.

أيضا، يكثف الجهاز حملاته في الأيام العادية لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار فيها بما يسهم فى توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطينن.

وطالب الجهاز، جموع المستهلكين بضرورة التأكد من صحة وحقيقة العروض قبل الإقبال على الشراء، لافتا إلى أن الجهاز شكل غرفة عمليات لمتابعة الأسواق والعروض المعلن عنها للسلاسل التجارية والمحال والمواقع الإلكترونية، والتصدي للمخالفين من التجار المتلاعبين والعروض الوهمية المعلن عنها للمستهلكين بغرض تضليلهم.

والجمعة السوداء "Black Friday" وتسمى أحيانًا في الوطن العربي بـالجمعة البيضاء، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة، وعادة ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.

في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا. بسبب الخصومات الكبيرة ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها.

وعند الافتتاح تبدأ الجموع بالتقافز والركض كلٌ يرغب بأن يحصل على النصيب الأكبر من البضائع المخفضة الثمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً