اعلان
اعلان

وزير الإعلام اليمني: مناطق سيطرة الحوثي ستنتفض كالعراق ولبنان وإيران

وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني
كتب : وكالات

توقع وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية، لن تكون بمنأى عن ارتدادات الانتفاضة الشعبية التي تشهدها إيران والعراق ولبنان، ومحورها مواجهة السياسات الإيرانية.

وأوضح وزير الإعلام اليمني في تغريدات على صفحته بموقع "تويتر"، مساء الأحد، أن الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت المحافظات الإيرانية بعد انتفاضتي العراق ولبنان تؤكد المأزق الذي يعانيه نظام إيران وسقوط مخططاته في الهيمنة على المنطقة.

وأكد أن ذلك نتيجة حتمية للسياسات الفاشلة التي انتهجها النظام الإيراني وتوجيهه ثروات البلد لصالح ميليشياته الطائفية وسياساته التخريبية في المنطقة.

وأشار الإرياني إلى أن اليمن لن يكون بمنأى عن ارتدادات الانتفاضة الشعبية في المنطقة، ومحورها مواجهة السياسات الإيرانية التي أنتجت الفشل داخليا والفوضى والإرهاب خارجيا.

وأضاف: "الشعب اليمني في العاصمة صنعاء وبقية مناطق سيطرة الميليشيا الحوثية لن يظل مكتوف الأيدي وسيلتحق قريبا بهذه الانتفاضة".

وتصاعدت الاحتجاجات بشكل كبير في مدن إيران بسبب لجوء الحكومة لرفع أسعار الوقود.

ورغم أن الاحتجاجات اندلعت بسبب رفع أسعار الوقود فإن المتظاهرين رددوا شعارات تندد بتدخلات إيران في العراق ولبنان، وإنفاق الأموال على دول الجوار فيما يعانون من أزمات اقتصادية.

اقرأ أيضاً: أسوشيتد برس": مقتل 6 مقاتلين سودانيين جراء هجوم للحوثيين عند حدود السعودية

وأحرق المتظاهرون تماثيل وصور الخميني وخامنئي وبقية رموز نظام الحكم، كما قاموا بمهاجمة مقار حكومية وأخرى تابعة للحرس الثوري وأحرقوا بنوكا وعدة بلديات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً