اعلان
اعلان

استخبارات الدعم السريع تطارد جنودها الهاربين في الفاشر .. من يتآمر ضد حميدتي ؟

تشهد مدينة الفاشر السودانية إجراءات لم يسبق لها مثيل من قبل فمدينة الفاشر وهى عاصمة ولاية دارفور تشهد حملات مكثقة تقوم بها استخبارات قوات الدعم السريع للقبض على من يعتقد انهم جنود من قوات الدعم السريع هربوا من الخدمة العسكرية. الغريب هنا هو أنه لأول مرة من جنود قوات الدعم السريع الذين يحصلون علي رواتب أعلى من رواتب نظرائهم في الجيش السوداني النظامي، في الوقت الذي تقوم فيه الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع على نظام التطوع وليس نظام التجنيد الإجباري. وهو ما دفع مراقبون لتسريب أنباء عن أن هناك من يتآمر ضد قائد قوات الدعم السريع حميدتي ويسعى لتفكيك قواته .

اقرأ ايضا .. حميدتي يلعب ورقة السكر والبطاطس وحمدوك تحت ضغوط لتسلم البشير للجنائية .. هنا السودان !

هروب الجنود من الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع جاء في الوقت الذي تتصاعد فيه الاتهامات للفريق محمد حمدان دقلوا المعروف باسم الشهرة حميدتي بأنه يرسل جنود القوات التابعين له للقتال في اليمن، وجاء هروب الجنود من الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع في وقت تسربت فيه أنباء عن قتلى بالالاف في صفوف القوات السودانية التي تقاتل في اليمن وهى تتبع قوات الدعم السريع ، وهى أنباء نفاها حميدتي بنفسه.

اقرأ ايضا .. السودان.. أول مساعي حزب "البشير" لمنع تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية

وتتعرض قوات الدعم السريع في السودان لانتقادات واسعة النطاق من جانب نشطاء سودانيين يطالبون بإخضاع هذه القوات لرئاسة الأركان السودانية والقيادة العامة للجيش السوداني . وقوات الدعم السريع هى قوات بدأت كميلشيات ثم تحولت لقوات نظامية يقودها حميدتي وهو ليس خريج من أى كلية عسكرية وحاصل على تعليم متواضع بعد أن منحه الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير رتبة العقيد ثم تمت ترقيته لرتبة الفريق. وكانت قوات الدعم السريع هى الذراع الأمني والعسكري الذي يحمي البشير قبل أن تتخلى عنه وتتركه لمصيره في مواجهة مظاهرات الغضب في السودان التي انتهت بخلع البشير ومحاكمته.تشهد مدينة الفاشر السودانية إجراءات لم يسبق لها مثيل من قبل فمدينة الفاشر وهى عاصمة ولاية دارفور تشهد حملات مكثقة تقوم بها استخبارات قوات الدعم السريع للقبض على من يعتقد انهم جنود من قوات الدعم السريع هربوا من الخدمة العسكرية. الغريب هنا هو أنه لأول مرة من جنود قوات الدعم السريع الذين يحصلون علي رواتب أعلى من رواتب نظرائهم في الجيش السوداني النظامي، في الوقت الذي تقوم فيه الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع على نظام التطوع وليس نظام التجنيد الإجباري. وهو ما دفع مراقبون لتسريب أنباء عن أن هناك من يتآمر ضد قائد قوات الدعم السريع حميدتي ويسعى لتفكيك قواته .

اقرأ ايضا .. السودان.. أول مساعي حزب "البشير" لمنع تسليمه للمحكمة الجنائية الدولية

هروب الجنود من الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع جاء في الوقت الذي تتصاعد فيه الاتهامات للفريق محمد حمدان دقلوا المعروف باسم الشهرة حميدتي بأنه يرسل جنود القوات التابعين له للقتال في اليمن، وجاء هروب الجنود من الخدمة في صفوف قوات الدعم السريع في وقت تسربت فيه أنباء عن قتلى بالالاف في صفوف القوات السودانية التي تقاتل في اليمن وهى تتبع قوات الدعم السريع ، وهى أنباء نفاها حميدتي بنفسه .

اقرأ ايضا .. حميدتي يلعب ورقة السكر والبطاطس وحمدوك تحت ضغوط لتسلم البشير للجنائية .. هنا السودان !

وتتعرض قوات الدعم السريع في السودان لانتقادات واسعة النطاق من جانب نشطاء سودانيين يطالبون بإخضاع هذه القوات لرئاسة الأركان السودانية والقيادة العامة للجيش السوداني . وقوات الدعم السريع هى قوات بدأت كميلشيات ثم تحولت لقوات نظامية يقودها حميدتي وهو ليس خريج من أى كلية عسكرية وحاصل على تعليم متواضع بعد أن منحه الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير رتبة العقيد ثم تمت ترقيته لرتبة الفريق. وكانت قوات الدعم السريع هى الذراع الأمني والعسكري الذي يحمي البشير قبل أن تتخلى عنه وتتركه لمصيره في مواجهة مظاهرات الغضب في السودان التي انتهت بخلع البشير ومحاكمته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض