اعلان

آخرهن صابرين.. فنانات خلعن الحجاب بعد فترة اعتزال.. وهذا رأي الإفتاء

أثارت الفنانة صابرين جدلا كبيرا اليوم، بعد خلعها الحجاب وظهورها دونه في صورة نشرتها على حسابها على "إنستجرام"، وعلقت على الأمر في تصريحات صحفية اليوم وقالت، أنها لم تكن محجبة ولكنها خلعت فقط التربونة وأن ظهورها بشعرها لا يعتبر مفاجأة، ونرصد في السطور التالية أبرز الفنانات اللواتي اعتزلن التمثيل وارتدين الحجاب ثم عدن للتمثيل مجددا.

عبير صبري

اعتزلت عبير صبري الفن وارتدت الحجاب عام 2002، وظهرت بعدها في عدد من البرامج بالحجاب، لكنها خلعت الحجاب وعادت مجددا للتمثيل عام 2010 من خلال فيلم أحاسيس، ونور عيني وعصافير النيل، وفي تصريحات لها قالت أن المحجبات فرصهن ضعيفة وقليلة في التمثيل، وأنها تسعى للحصول على فرص كبيرة في مجال الفن.

شاهيناز

اعتزلت المطربة شاهيناز الغناء عام 2008 وقررت ارتداء الحجاب، وفي عام 2017 أثارت الجدل بعدما أعلنت خلع الحجاب والعودة للساحة الغنائية مرة أخرى، وفي تصريحات لها قالت، إن الجمهور اعتاد على شكلها دون حجاب وأحبها بهذا الشكل، مشيرة إلى أن الحجاب لم يساعدها في تقديم الفن الذي تحبه.

حلا شيحة

اعتزلت حلا شيحة التمثيل وارتدت الحجاب بعد فيلم كامل الاوصاف 2006 مع الفنان الراحل عامر منيب، وظلت حلا شيحة فترة كبيرة بالحجاب بل وارتدت كذلك النقاب، لكنها عادت هذا العام وأعلنت عن خلعها الحجاب والعودة للتمثيل، وأثارت وقتها الجدل الكبير حتى أنها انفصلت عن زوجها بسبب هذا الأمر، وعادت للفن من بوابة مسلسل "زلزال" الذي عرض في شهر رمضان الماضي.

"نورهان"

ارتدت الفنانة نورهان الحجاب واعتزلت الفنانة حوالي 10 أعوام، بعد النجاح الكبير الذي حققته في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، وخلعته بعد طلاقها من زوجها.

"إيمان العاصي"

اعتزلت الفنانة إيمان العاصي، التمثيل وارتدت الحجاب بعد نجاحها في مسلسل "حضرة المتّهم أبي"، لكنها تراجعت عن القرار وخلعت الحجاب ورجعت مجددا للتمثيل وعادت إلى الساحة الفنية من جديد دون حجاب.

سهير رمزي وشهيرة 

آثار الثنائي الفنانتين سهير رمزي وشهيرة الجدل منذ عدة شهور بعدما ظهروا في احتفالية خيرية بمناسبة "أعياد الحب" دون الحجاب الذي حرصن على ارتدائه لفترة كبير، الأمر الذي عرضهم للعديد من الانتقادات والهجوم عليهم من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

رأي الإفتاء في خلع الحجاب

أعرب أمس الشيخ أحمد ممدوح، أمين دار الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في تصريحات له أمس السبت عن استنكاره من قول بعض الفتيات بعدم وجوبية الحجاب، وتابع قائلا: "فيه بنات تقول احنا اتخدعنا في الحجاب، وضيعنا أجمل سنوات حياتنا، وإن الحجاب من العادات البدوية، وبيحاولوا كمان يثبتوا الفكرة عند غيرهم، ويبرروا لأفعالهم".

وتابع "ممدوح" كلامه قائلا: إن الحجاب ليس من أركان الإسلام، لأن أركان الإسلام خمسة يعلمها الجميع، كما أن خلع الحجاب ليس من الكبائر، بل من المعاصي، اللي هتلتزم به مشكوره، بس اللي مش هتلزم به متقولش مبررات زائفة إنه مش فرض، لأنه فرض"، وأكد أن الحجاب فرض صحيح على الرغم من أن كلمة حجاب لم تأتي بالمادة في القرآن الكريم كدليل على غطاء الرأس أو موضع معين في جسم المرأة، إلا أن المعنى وجد في القرآن وهو ما اتفق عليه العلماء واتفاق العلماء هنا على الشك والاحتمال من حيز الظنية إلى حيز اليقينية".

اقرأ ايضا.. صابرين تخلع الحجاب تمامًا وتظهر بالشعر الأشقر.. شاهد ظهورها الأخير (صورة)

وأوضح أمين دار الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "الحجاب واجباً وليس هناك عالم واحد يقول إن الحجاب ليس فرض غي أثمان هواة،وهنا يحاولون تشكيك البعض في الثوابت، والفتيات للأسف يتمسكون بهذا الكلام، الذي يعتبر مبرر زائف فإن اردن ترك الحجاب وجب عليهن الإعتراف بالخطأ لأنه فرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً