عرض الرؤية الأفريقية نحو تحقيق السلام.. ملفات تتصدر مباحثات السيسي بألمانيا

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتصدر عدة ملفات هامة مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زيارته إلى المانيا التي وصلها يوم أمس، تشمل عرض الرؤية الأفريقية نحو تحقيق السلام، تعزيز العلاقات الإستراتيجية في مختلف المجالات.

ومن المقرر أن يزرو السيسي اليوم، مقري البرلمان الألمانى "البوندستاج" والرئاسة الألمانية، كما سيشارك في لقاء يجمع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير برؤساء دول وحكومات البلدان المشاركة في قمة مجموعة العشرين وأفريقيا.

ومن أبرز الملفات، عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا وألمانيا في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة، كذلك تعزيز العلاقات الإستراتيجية في مختلف المجالات، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وستتناول مباحثات السيسي في ألمانيا أهمية تضافر الجهود الدولية من أجل التصدي لخطر الإرهاب والتطرف الذي أصبح يهدد العالم بأكمله، وتأكيد أهمية دور مصر في المنطقة بوصفها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار، وجهود مصر لمكافحة الإرهاب والتصدي للتطرف، وسيبحث أيضًا تأكيد أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، بما يصب في صالح مصر ودول المباحثات.

وسيتم استعراض خطة تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة بخطى ثابتة من خلال العديد من الإجراءات الاقتصادية الحاسمة التي تهدف إلى إحداث تطور كبير في البنية الأساسية على مستوى الجمهورية فضلا عن استعراض الرؤية المصرية تجاه أزمات المنطقة مثل سوريا، وليبيا، والعراق، واليمن.

ويشارك الرئيس السيسي اجتماعات "مجموعة العشرين وأفريقيا" في العاصمة الألمنية برلين.