اعلان
اعلان

وزارة الزراعة تعلن زيادة صادرات 3 أصناف من الخضروات لـ 15 ألف طن

صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة عن زيادة صادرات 3 أصناف من الخضروات لـ 15 ألف210 أطنان، وهما ""الفلفل، والباذنجان، والخيار"، وذلك في الفترة من الأول من يناير 2019 وحتى 6 نوفمبر الجارى، وجارى الشحن والتصدير.

وذكر تقرير الإدارة المركزية الحجر الزراعى ، أن صادرات الخيار تحتل المركز الحادى عشر بإجمالي 7101 طن، ويترتب الفلفل على المركز الثانى عشر بإجمالى 5714 طنا، وسجل الباذنجان المركز الأخير بإجمالى 2104 أطنان.

وفي السياق ذاته، ذكر أحمد العطار، رئيس الحجز الزراعى، أنه جارى تصدير الخضر والفاكهة إلى الأسواق العالمية، بعد تحقيق طفرة في صادرات الخضروات مع بداية موسم التصدير، مضيفًا أنه هناك إجراءات مشددة على جميع الشحنات المصدر سواء خضر أو فاكهة، واتخاذ جميع الإجراءات الرقابية المشددة على صادرات المنتجات الزراعية، لجميع الأسواق العالمية، وفقًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات.

اقرأ أيضًا..

اختيار نائب وزير الرزاعة عضوا في مجلس أمناء المركز الدولي للأسماك بروما

الزراعة: بدء العمل على إنشاء مزرعة سمكية فى الجزائر

وتواصل الأجهزة الفنية بالحجر الزراعى، استخدام نظم التتبع للمنتجات التصديرية خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير التى تعد أحد أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر، كإجراءات تأكيدية دورية لضمان المواصفات العالمية حفاظا على سمعة الصادرات الزراعية المصرية، بمشاركة جميع الجهات ذات الصلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً