اعلان

برلماني يرحب بمبادرة "الباز" حول الأحوال الشخصية: الاستماع للمواطنين أساس التشريعات الاجتماعية

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

رحب الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، وأحد مقدمى مشروعات قوانين الأحوال الشخصية، بمبادرة الإعلامى محمد الباز، التي أطلقها ببرنامجه 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور والتي تتضمن استقبال وعرض آراء واقتراحات المواطنين حول قانون الأحوال الشخصية.

وقال "فؤاد" إن هذه مبادرة طيبة وتساهم في جعل المواطن شريكا رئيسيا في صياغة القوانين حيث إن الاستماع لآراء المواطنين أساس التشريعات الإجتماعية، مؤكدا أن القوانين التى تصاغ في الغرف المغلقة بعيدا عن المواطنين لن تلقى قبولا من أحد ولن يكون لها وصاية على المجتمع.

وأعلن "فؤاد" استعداده لاستقبال تلك الآراء والمقترحات وتطويرها وصياغتها من منطلقات تكفل حقوق الأسرة وتحقق مبادئ الرعاية المشتركة من أجل المساهمة في إستقرار المجتمع وتماسك أطرافه.

اقرأ أيضا: مايا مرسي: قانون الأسرة حياة أو موت لأمهات مصر ولن نتراجع عن أي مكتسبات (فيديو)

يذكر أنه تقدم عدد من النواب بمشروعات قوانين وتعديلات علي قانون الأحوال الشخصية منها مشروع قانون فؤاد للأحوال الشخصية، ومشروع قانون النائبة عبلة الهواري للأحوال الشخصية، وتعديلات النائبة هالة أبو السعد علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب سمير أبو طالب علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب جمال الشويخي علي المادة 20 من قانون الأحوال الشخصية، وتعديلات النائب عاطف مخاليف علي مشروع قانون الأحوال الشخصية، الي جانب إعلان الحكومة العمل علي مشروع قانون للأحوال الشخصية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً