اعلان

في عيد ميلاد أحمد زكي الـ 70.. حكاية النمر الأسود مع ناظر المدرسة (فيديو)

أحمد زكي
كتب : منى رجب

يصادف اليوم 18 نوفمبر ذكرى ميلاد النجم الراحل أحمد زكي، أهم وأعظم فنان جاء في تاريخ السينما المصرية على مر تاريخها، والذي أتقن تجسيد الشخصيات الذي قدمها ببراعة، مثل "أنور السادات، جمال عبد الناصر، طه حسين"، كما أنه قدم العديد من الأفلام التي لاقت نجاح كبير وتعتبر من أهم الأعمال الفنية في مصر، إلى أن رحل عن عالمنا بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة عام 2005.

اقرأ أيضا.. رامي عن وفاة والده الزعيم عادل إمام: شائعة سخيفة (فيديو)

ولد أحمد زكي في مدينة الزقازيق عام 1949، حصل على الإعدادية ثم دخل المدرسة الصناعية، حيث شجعه ناظر المدرسة الذي كان يحب المسرح، وفي حفل المدرسة تمت دعوة مجموعة من الفنانين من القاهرة، وقابلوه، ونصحوه بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، وأثناء دراسته بالمعهد، عمل في مسرحية "هالوا شلبى"، وتخرج من المعهد عام 1973، وكان الأول على دفعته.

كان أول ظهور لأحمد زكي على شاشة السينما في فيلم ولدي عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي، كان أول دور بطولة مُطلقة له امام سعاد حسني في فيلم شفيقة ومتولي، والذي حقق نجاح كبير.

من أهم أعمال أحمد زكي في المسرح "مدرسة المشاغبين"، "أولادنا في لندن" و"العيال كبرت"، وفي التليفزيون مسلسل "الأيام" ومسلسل "هو وهي"، وفي السينما "ناصر 56"، "أيام السادات"، "زوجة رجل مهم"، "ضد الحكومة"، " أرض الخوف" "أضحك للصورة تطلع حلوة" و"البيه البواب".

توفي أحمد زكي في 27 مارس 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، وكان لم ينتهي من استكمال باقي تصوير فيلم حليم الّذي كان آخر أفلامه، وتمّ عرض الفيلم بعد وفاته عام 2006.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً