اعلان

بمشاركة السيسي.. 7 معلومات هامة عن قمة العشرين وأفريقيا

كتب : مي طارق

تستضيف العاصمة الألمانية برلين، قمة مجموعة العشرين وأفريقيا، حيث يشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الأتحاد الأفريقي اجتماعات القمة مع عدد من الدول الكبرى، بهدف عرض الرؤية الأفريقية إزاء سبل تحقيق السلام والتنمية المستدامة، وترسيخ أسس الشراكة العادلة بين أفريقيا وألمانيا في إطار المصالح المشتركة والمتبادلة، كذلك تعزيز العلاقات الإستراتيجية في مختلف المجالات، فضلا عن بحث القضايا الإقليمية والدولية وتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

وتستعرض " أهل مصر" 7 معلومات عن القمة العشرين وأفريقيا، بالتزامن مع مشاركة الرئيس السيسي ، اجتماعات "مجموعة العشرين وأفريقيا" في العاصمة الألمانية برلين. ، ونرصدها عل النحو التالي:-

1ـ تستهدف المجموعة الجمع بين الأنظمة الاقتصادية للدول النامية ‏والدول الصناعية لتطوير السياسات العالمية لمواجهة التحديات وتحقيق ‏الاستقرار في الاقتصاد العالمي.

2- انطلقت أولى اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية فى 2017 لدعم التنمية في أفريقيا وجذب الاستثمارات إليها.

3ـ يمثل منتدى مجموعة العشرين ثلثي التجارة في العالم وأيضا يمثل أكثر من 90% من الناتج العالمي الخام.

4ـ انعقاد أول اجتماع لرؤساء الدول والحكومات فى تاريخ القمة 15 نوفمبر 2008.

5ـ تتكون مجموعة العشرين من وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من 19 دولة.

6ـ تتمثل عضوية المجموعة فى: الأرجنتين، أستراليا، البرازيل، كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، الهند، إندونيسيا، إيطاليا، اليابان، المكسيك، روسيا، المملكة العربية السعودية، جنوب إفريقيا، كوريا الجنوبية، تركيا، المملكة المتحـدة، الولايات المتحدة الأمريكية، والاتحاد الأوروبي هو العضو العشرين المكمل للمجموعة، وتمثله رئاسة المجلس الدائري والبنك المركزي الأوروبي.

7ـ يشارك قادة غانا وإثيوبيا والنيجر ومصر ومالي في أول قمة لمجموعة العشرين فى 2017.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً