اعلان

بنك عوده ـ مصر يخفض الفائدة على الشهادات بقيمة 1%

محمد بدير العضو المنتدب لبنك عوده ـ مصر

قال محمد بدير العضو المنتدب لبنك عوده ـ مصر، إن لجنة الألكو قررت خفض أسعار الفائدة بقيمة 1%، على الشهادات الثابتة، مشيرا إلى أنه لم يتم خفض في أي من الودائع والحسابات الأخرى.

أضاف "بدير"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن البنك المركزي المصري لديه رؤية ثاقبة تجاه السياسة النقدية وإحداث التوازن في السوق المصرفي.

وتوقع محمد بدير، إبقاء البنك المركزي لأسعار الفائدة في الاجتماع المقبل للمركزي، لافتا أنه من الممكن أن يتم الخفض بداية العام الجديد 2020.

ويقدم بنك عودة العديد من الشهادات مثل "المضاربة"، والتي تعد الأداة الأمثل لإدارة الأموال، حيث تتميز بعوائد تنافسية مقارنة بالمنتجات الاستثمارية الأخرى يتم صرفها بصفة دورية، وتتميز، بتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتقيدم معدلات ربح تنافسية متغيرة وفقًا لأداء السوق، ويحق للعميل الحصول على مرابحة بقيمة الشهادة بحد أقصى 90% من قيمة الشهادة، وتتراوح مدة الشهادات من 3 إلى 5 سنوات، بجانب إمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ الشراء.

كما أطلق بنك عودة مصر، مؤخرا شهادة ادخار جديدة "Elite"، ضمن خطته لتوفير متطلبات العملاء من الأوعية الادخارية، وأجل الشهادة ثلاث سنوات بعائد 14% ثابت .

وقرر البنك المركزي، خفض أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية، الخميس الماضي، لتصل إلى 12.25% للإيداع، و13.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، والرابعة منذ بداية العام، وهو ما جاء وفقا لتوقعات أغلب المحللين وبنوك الاستثمار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً