اعلان
اعلان

"الحوثي" تعترف باختطاف السفينة الكورية الجنوبية.. وتعلن عن اتخاذ إجراء حيالها

اختطاف السفينة الكورية الجنوبية
كتب : وكالات

أعلنت جماعة الحوثيين أنها استولت على سفينة مشتبه بها، وسيتم الإفراج عنها إذا كانت تخص كوريا الجنوبية بعد استكمال الإجراءات القانونية.

وكان التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية حمل الحوثيين، في وقت سابق اليوم، المسؤولية عن سلامة الطاقم متعدد الجنسيات للقاطرة المختطفة، التي تملكها إحدى الشركات الكورية الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد تركي المالكي بأنه "عند الساعة (58:22) من مساء يوم الأحد وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابج-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".

وأوضح المالكي أن القاطرة البحرية "كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، وأن العملية الإرهابية من المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل التهديد الحقيقي لخطر هذه المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية كما أنها سابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر البحري بعمليات الخطف والقرصنة".

اقرأ أيضاً: أول تعليق من التحالف العربي على اختطاف الحوثيين قاطرة كورية جنوبية بالبحر الأحمر

وشدد المالكي على أن "المليشيا الحوثية مسؤولة وبحسب القانون الدولي عن سلامة أفراد طاقم القاطرة المتعدد الجنسيات وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة والرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية لحفظ الأمن الإقليمي والدولي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً