اعلان

وزير الإسكان: توجيه الاستثمارات لعمل صرف صحي أهم بكثير من شبكات صرف الأمطار

عاصم الجزار وزير الإسكان

قال عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الحكومة تتدارك مشكلة سقوط الأمطار في المدن الجديدة، بعمل إطارات لصرف الأمطار، حتى لا تتكرر هذه الإشكاليات بالمدن الجديدة، مشيرًا إلى أنه ليس من المنطقي مع التكلفة الاقتصادية والعوائق الفنية، أن نعمل شبكة صرف للأمطار في حالة شدتها لا تحدث سوى مرة أو 2 كل عدد من السنوات.

وأكد وزير الإسكان، على أن المواطن يرى أن توجيه الاستثمارات نحو عمل شبكات صرف صحي، أهم بكثير من عمل شبكات صرف أمطار وفق تكلفة اقتصادية وعواقب فنية، خاصة في المدن القائمة منذ زمن بعيد، مشيرًا إلى حاجتنا لقرابة 300 مليار جنيه، لاستكمال أعمال الصرف الصحي، والتى وصلت نسبة الأعمال له حتى 42%، قائلا: "ده مش رقم كبير ونحتاج للعمل أكثر".

أضاف :" أحنا مش بنقول مفيش مشكلة.. أحنا بنحط الأزمة الأخيرة وفق الإمكانيات المتاحة والجهود التى تتم"، مؤكدًا على أن الحكومة تعاملت معها بكل جدية عبر حلول عاجلة ومتوسطة الأجل، ومن ثم التحرك الحكومي وفق أزمات الأمطار في مصر، في إطار الإمكانيات المتاحة، وهذا يعد حلول جيدة، قائلا: "أحنا شوفنا كلام وزير التنمية المحلية، أن حجم المعدات في وزارته لم يكن يتناسب مع حجم الأمطار الطبيعي، ومن ثم علينا أن نضع مشكلة الأمطار بحجمها الطبيعي، وفق الإمكانيات المتاحة".

جاء ذلك خلال خلال اللجنة الخاصة المشتركة المشكلة برئاسة سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب لبحث موضوع (غرق بعض الشوارع نتيجة الأمطار) الاثنين، والمكلفة بإعداد تقرير عنها، يعرض على المجلس، بحضور عدد من الوزراء المعنيين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم